أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

77753614

هل حبة البركة هي نفسها الحبة السوداء التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم

هل حبة البركة هي نفسها الحبة السوداء التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم



سؤال الاخت الفاضلة :Rahma Bendawed

دكتور:


قرأت في الانترنيت ان الحبة السوداء التي يقال انها ترفع جهاز المناعة ليست هي التي يعرفها الجميع بإسم الشونيز و لكن هي نوع آخر و هي باهضة الثمن هل هذا صحيح؟


الجواب:


   شكك بعض الناس بأن الحبة السوداء التي عندنا اليوم تختلف عن تلك التي كانت موجودة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم , وأقول أن في هذا خطأ كبير , ففي علم الاجتماع يتغير اسم المسمى ويزول من القاموس إذا حدث هناك زلزال أو إعصار أو خسف في منطقة اختفى منها الناس لمدة 400 سنة ثم عادوا مرة أخرى , وهذه هي الحالة الاستثنائية الوحيدة التي يتغير فيها الاسم , ولم يحدث في كل الوطن الإسلامي أن اختفى الناس لمدة 400 سنة ثم عادوا مرة أخرى ولا في أي مكان من العالم الإسلامي أبدا , ولذلك نقول أن ما هو موجود لدينا الآن وهو الحبة السوداء هو متواتر وقد ورد لنا من جيل إلى جيل إلى أن وصلنا اليوم فهي نفسها الحبة السوداء التي كانت في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم , اما غالية الثمن فهي نوع فاخر منها لا أكثر وتزرع في القصيم في المملكة العربية السعودية (Al-Jassir, 1992) , وأخيرا من يقول لنا أن هذه الحبة السوداء الموجودة اليوم ليست هي الحبة السوداء الموجودة قبل 1400 سنة سنطلب منه أن يثبت لنا أن الحصان الموجود اليوم ليس هو الحصان الذي كان في عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم , ومن ثم سنطلب منه أن يثبت أن الحمار بتاع اليوم ليس هو الحمار القديم وهكذا. 

والله ولي التوفيق 

اخوكم د جميل القدسي


المراجع العلمية:


Al-Jassir, M. S. 1992. Chemical composition and microflora of black cumin (Nigella sativa L.) seeds growing in Saudi Arabia. Food Chemistry, 45, 239-242



videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback