أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

87939989

" هل تعاني من عسر الهضم وعدم تحمل الكربوهيدرات وضع الله لك الحل في طعام قرآني " الألفا ألفا

" هل تعاني من عسر الهضم وعدم تحمل الكربوهيدرات وضع الله لك الحل في طعام قرآني " الألفا ألفا



يتميز الألفالفا أنه يساعد في هضم الكربوهيدرات، ولذلك وجد أن جذور الألفالفا العمودية تحتوي على ثلاثة أنواع من إنزيم الأميليزAmylase، طبعاً الأنواع هذه في واحد منهم له وزن جزيئي كبير، والآخران لهم وزن جزيئي أقل،(Doehlert, Duke et al. 1982)

طبعاً الأميليز أصلاً هو إنزيم خلقه الله موجود في اللعاب سبحان الله، وايضاً يفرز من البنكرياس، وهو يساهم في تحويل الكربوهيدرات المعقدة والنشويات المعقدة يحوّلها إلى واحدات أولية وإلى سكاكر أحادية، طبعاً معروف أن أمعاء الإنسان لا يمكن أن تمتص من الكربوهيدرات إلا ما تحول إلى سكريات أولية أو سكريات أحادية أو واحدات أولية، وغير ذلك لا يمكن الامتصاص أبداً.(Doehlert, Duke et al. 1982) ووجد سبحان الله أن الأمايليز الموجود في الألفالفا له دور في هضم كل من النشويات الذوابة والأميلوبكتين Amylopectin والأميلوز Amylose، طبعاً الأميلوبكتين والأميلوز تعتبران من النشويات النباتية (Janeet.al., 1992)، أما الأمايلوبكتين فهو نوع من أنواع النشويات يتكون من عدد هائل من جزيئات الجلوكوز يصل بين 20000 إلى 200000 جزيء من جزيئات الجلوكوز، يعني ضخم جداً الأميلوبكتين، طبعاً والأميليز الموجود في الألفالفا يستطيع أن يفكك هذا الجزيء الضخم الكبير، طبعاً هو عبارة عن سلاسل طويلة، وجدوا عند كل جزيء 24أو30، يحدث تفرّع، ولذلك رابطة التفرع تكون 1،6ألفا، أي بمعنى عند كل 24أو30يعني الجزيء أو الكربون رقم 24أو30يكون هناك تفرّع ويحدث لدينا الأمايلوبكتين.(Qianet.al., 1994)  طبعاً الأميلوبكتين كما ذكرنا هو نشا نباتي، موجود في الأرز طويل الحبة، وموجود أيضاً في البطاطا سبحان الله، ولذلك نحن نقدم سبحان الله في موقع الطبخ الخاص بنا كثير من الطبخات، يكون فيها الألفالفا مع المعكرونة، طبعاً المعكرونة الأورجانيك، أو مع الأرز أو مع البطاطا.(Williamset.al., 1958) أحد أسباب ذلك أن الأنزيمات الموجودة في الألفالفا تساعد شكل كبير بإذن الله في تفكيك هذه الكربوهيدرات والمساعدة في هضمها بإذن الله تعالى.

أما الأميلوز فهو كما ذكرنا نوع من أنواع النشويات النباتية، ولكن حجم جزيئه أقل من الأمايلوبكتين، قلنا الأمايلوبكتين طوله بين 20000 إلى 200000 جزيء جلوكوز، لا ، الأمايلوز طوله بين 300 إلى 3000 جزيء جلوكوز، قد يصل إلى بضعة آلاف، ولكن عادة طوله بين 300 إلى 3000(Vilaplana, Hasjim et al. 2012) (Buléon, Colonna et al. 1998) ، ولكن بالرغم من حجمه الصغير نسبياً مقارنة مع الأمايلوبكتين، الأمايلوز يعتبر صعب الهضم، لماذا ؟ لأن الروابط بين جزيئات الجلوكوز هي 1،4، ولذلك يكون الأمايلوز يكون ملتف التفاف حلزوني، يعني متقوقع على بعضه، ومن ثم هناك صعوبة في وصول الأنزيمات واختراقها (Zhu, Liu et al. 2011).

ولكن سبحان الله كون الألفالفا يحتوي على ثلاث أنواع من إنزيم الأمايليز فهو يساهم في هضم الأمايلوز الذي يعتبر صعب الهضم ، يساهم في هضمه بشكل ممتاز جداً، ويحوله إلى جزيئات ثنائية، يعني من 3000 آلاف أو من عدة آلاف جزيئات الجلوكوز المرتبطة، يقسمها، فيصبح لدي جزيئات فيها جزيئين جلوكوز هذا المالتوز ، أو ثلاث جزيئات جلكوز هذا المايتوترايلوز سبحان الله.

 


videos balancecure

شاركها مع اصدقائك



اشترك بالقائمة البريدية

وسوم شائعة


التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback