أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

86093755

هل التهاب اللوزات فيروسي ام بكتيري


السؤال:

هل التهاب اللوزات فيروسي ام بكتيري.


 
 

للحصول على أجود انواع  المنتجات التي تساعد في التخفيف من اعراض التهاب اللوزات اضغط هنا

للحصول على أجود انواع  المنتجات التي تساعد في التخفيف من اعراض التهاب اللوزات اضغط هنا

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم أعزائي المشاهدين السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته في حلقة جديدة من برنامجكم أنت تسأل والدكتور جميل القدسي يجيبك مباشرة .

جاءني سؤال في الحقيقة من الأستاذ إبراهيم ، يقول الأستاذ إبراهيم: دكتور جميل هل التهاب اللوزات والحلق هو التهاب فيروسي أو التهاب بكتيري ؟ وهل تنصحنا من البداية باستخدام المضاد الحيوي كوقاية ؟

أشكرك أخي إبراهيم على هذا السؤال ، والحقيقة أن سؤالك مهم جداً . من أجل هذا أنا أردت أن آخذه ونعمله تصوير حتى يستفيد عدد كبير من الناس أول شيء نقول في معظم التهابات الحلق واللوزات هي التهابات فيروسية وليست التهابات جرثومية .(Heikkinen et.al.,, 2003

هذه نقطة ، وعادة الالتهابات الفيروسية هي (self limited  (Bisno, 2001 , يعني عادة ما لم يكن هناك ضعف شديد في المناعة ، أو الإلتهاب خطير ، أو في عندي علامات خطيرة ، فأنا لست مضطراً أن أستخدم مضادات الفيروسات . ولذلك أنا لا أنصح باستخدام لا المضاد الفيروسي ولا المضاد الحيوي البكتيري في بداية الالتهاب ، حتى يتبيّن عندي إنه هذا عبارة عن التهاب بكتيري ، والتهاب بكتيري قوي ، يعني حتى الإلتهابات البكتيرية الضعيفة يجب ألاّ نستخدم المضادات الحيوية فيها . ولكن ، إذا كان هناك ارتفاع شديد في الحرارة ، إذا كان ظهر عندي علامات إلتهاب الذي هو المكورات العقدية pyogenes streptococcus هذه يسمونها المكورات العقدية لأنها تظهر تحت المجهر مثل العُقد أو مثل المسبحة ولذلك لها إسم آخر هو المكورات السُبَحية . هذه المكورات تفرز زيفانا ، تفرز سموما ، وتعمل علامات كثيرة ،(Cone et.al.,, 1987) يعني ممكن تسبب التهاب كُبيبات الكلية كإختلاط لالتهاب اللوزات( Liess et.al.,, 2010) ، ممكن تسبب الحُمى الرثوية التي تؤثر على المفاصل والقلب والجهاز العصبي والجلد سبحان الله . (Ayoub et.al.,, 1997) ولذلك سبحان الله نحن نقول : لا نستخدم المضاد الحيوي إلا إذا كان عندي أنا pyogenes streptococcus وعادة الــ penicillin هو واحد من أقوى وأفضل المضادات الحيوي يسمونه drug of choice لهذا الجرثوم(Hayes et.al.,, 2001) طبعاً هذا الجرثوم من علاماته أنه يجعل اللسان لونه أحمر مثل الفراولة ، نرى حبيبات طالعة على اللسان فيسمونها علامة الفراولة . إضافة إلى ذلك يتشكل قيح ، بتكون اللوزات متقيحة عليها نقط قيحية أو مثل الجيوب القيحية سبحان الله ، وتكون هناك حرارة شديدة قد تصل إلى درجة الأربعين Cone et.al.,, 1987)). 

نقول نعم ، في مثل هذه الحالة يجب استخدام المضاد الحيوي حتى لا يتطور هذا الإلتهاب إلى خرّاج في البلعوم لا قدر الله (Brook, 2004) أو لا يسبب الحمّى القرمزية Stevens et.al.,, 1989)) ، لأنه قلنا أن هذا الجرثوم يسببها .

ولكن إذا كان الالتهاب خفيفا ، يعني الإنسان يشعر بألم خفيف ، ولا توجد علامات التهابات بكتيرية من حرارة عالية وقيح أو أي طفح جلدي أو ما شابه نحن لا ننصح باستخدام المضاد الحيوي ، وننصح أن الإنسان يكثر من تناول السوائل ، يشرب الشوربات الساخنة ، ينام ويرتاح ، ويخفف على نفسه عمل ال stress فهذا بإذن الله سبحانه وتعالى يساعده وننصح أيضاً باستخدام الأعشاب ، في إحدى الحلقات أنا جاءني سؤال على هذا الموضوع وذكرنا في الحقيقة قائمة الأعشاب التي لها تأثير مضاد للفيروسات والتي يمكن أن نستخدمها في التهاب الفم والحلق بإذن الله سبحانه وتعالى ننتظركم إن شاء الله للإجابة على اسئلتكم ، دمتم في حفظ الله ورعايته ، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

 

الأطعمة والأعشاب المطبخية المثبتة علمياً أنها قاتلة للفيروسات

 

للحصول على أجود انواع  المنتجات التي تساعد في التخفيف من اعراض التهاب اللوزات اضغط هنا

للحصول على أجود انواع  المنتجات التي تساعد في التخفيف من اعراض التهاب اللوزات اضغط هنا

 

للحصول على طبخات عالمية باستخدام خلاصاتنا العشبية الرائعة وذات الطعم الفريد (اضغط هنا)

 

 

وحتى نقدم أعلى نصيحة، وافضل توجيه للناس على الإطلاق فإننا نعتمد ثلاثة مبادي علمية صحية من مباديء الغذاء الميزان

 

الأول: أننا نؤمن في نظام الغذاء الميزان أن الطعام المفرد لا يكفي لوحده في التغلب على المشكلة الصحية، والسبب في ذلك أن كافة أمراضنا المزمنة كما تجمع الأبحاث العلمية، تتميز بأنها متعددة الأسباب ومتعددة الآليات في حدوثها، ونظرا لأننا لا نلتفت إلى الأعراض فحسب بل ننظر بعمق إلى الأسباب والأليات التي سببت المرض المزمن وساهمت في تفاقمهم وحدوثه، ولذلك فنحن نؤمن بأنه لا يكفي طعام واحد ولا عشبة مطبخية واحدة في إصابة الآليات المتعددة والاسباب الكثيرة في المرض المزمن، ولذلك كنا ننصح دائما بأخذ عدة أطعمة وعدة أعشاب مطبخية مجتمعة مع بعضها بعضا،في مواجهة الآليات المتعددة والاسباب المتنوعة التي ساهمت في حدوث المرض المزمن وتفاقم أعراضه،محققين بذلك مبدأ التعاضد الطبيSynergism، والذي أسميناه في نظام الغذاء الميزان مبدأ الجمع, وهو مفصل في هذا الرابط

ومحققين بذلك مبدأ النظر إلى سبب المرض وإصابة كل آلية معروفة من آليات المرض كما يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم" لكل داء دواء، فإذا أصيب دواء الداء برأ بإذن الله عز وجل " صحيح مسلم.

 

الثاني: لا ننصح باي طعام ولا أي عشبة مطبخية آمنة، إلا بما كنا متيقنين من منفعته وإفادته لهذا المرض وهذه الألية بشكل يقيني، ويكون ذلك بتوفر الدراسات العلمية المنشورة في المجلات العلمية ذات اللجان المحكمة والتي تؤكد دور هذا الطعام ودور هذه العشبة المطبخية في إفادة آلية أو أكثر من هذا المرض، وهذا مبدأ أصيل من مباديء الغذاء الميزان"‪ وَلا تَقفُ ما لَيسَ لَكَ بِهِ عِلمٌ إِنَّ السَّمعَ وَالبَصَرَ وَالفُؤادَ كُلُّ أُولـئِكَ كانَ عَنهُ مَسئولًا ﴿٣٦﴾ ) الإسراء 

 

ولذلك فنحن نضع دائما رابط الدراسة العلمية من مجلتها العلمية وشرحها الذي يؤكد فائدة هذا الطعام أو العشبة المطبخية الآمنة لهذا المرض المزمن.

الثالث: حرصنا في نظام الغذاء الميزان على الابتعاد عن الأطعمة والأعشاب التي أثبتت الدراسات أن لها تأثيرات جانبية side effects أو أعراض ارتكاسية adverse reaction، ولذلك فنحن ننصح باستخدام الأطعمة والأعشاب المطبخية التي تخلو من التأثيرات الجانبية عادة، ذلك لأن القاعدة الأساسية في نظام الغذاء الميزان هي البعد عن الأذى، " درء المفاسد مقدم على جلب المنافع"

 

منتجات الغذاء الميزان: أعشاب فائقة الجودة تخضع لأعلى الشروط العلمية

منتجات معدودة بفوائد عديدة
تراخيصنا عالمية وشهاداتنا دولية وبحثنا رصين
بدون سماد كيماوي
كيف نحمي المركبات الفعالة عشبيا
منتجات فيها عقل وهداية

كيف وصلنا لهذه التركيبة الفريدة

 

والله ولي التوفيق 

أخوكم الدكتور جميل القدسي 

 
 

الأطعمة والأعشاب المطبخية المثبتة علمياً أنها قاتلة للفيروسات

 

للحصول على أجود انواع  المنتجات التي تساعد في التخفيف من اعراض التهاب اللوزات اضغط هنا

للحصول على أجود انواع  المنتجات التي تساعد في التخفيف من اعراض التهاب اللوزات اضغط هنا

 

 

للحصول على طبخات عالمية باستخدام خلاصاتنا العشبية الرائعة وذات الطعم الفريد (اضغط هنا)

 

 

 

المراجع العلمية :

 

Ayoub, E. M. & Ahmed, S. 1997. Update on complications of group a streptococcal infections. Current problems in pediatrics, 27, 8590-101.


Bisno, A. L. 2001. Acute pharyngitis. New England Journal of Medicine, 344, 205-211.

Brook, I. 2004. Microbiology and management of peritonsillar, retropharyngeal, and parapharyngeal abscesses. Journal of oral and maxillofacial surgery, 62, 1545-1550.


Cone, L. A., Woodard, D. R., Schlievert, P. M. & Tomory, G. S. 1987. Clinical and bacteriologic observations of a toxic shock–like syndrome due to streptococcus pyogenes. New England Journal of Medicine, 317, 146-149.


Hayes, C. S. & Williamson Jr, H. 2001. Management of group a beta-hemolytic streptococcal pharyngitis. American family physician, 63, 1557-1564.


Heikkinen, T. & Järvinen, A. 2003. The common cold. The Lancet, 361, 51-59.


Liess, B. D., Mytyk, C., Calhoun, K. H. & Whaley-Connell, A. T. 2010. Tonsillectomy for the treatment of tonsillitis-induced immunoglobulin a nephropathy. American journal of otolaryngology, 31, 485-488.


Putto, A. 1987. Febrile exudative tonsillitis: Viral or streptococcal? Pediatrics, 80, 6-12.


Stevens, D. L., Tanner, M. H., Winship, J., Swarts, R., Ries, K. M., Schlievert, P. M. & Kaplan, E. 1989. Severe group a streptococcal infections associated with a toxic shock-like syndrome and scarlet fever toxin a. New England Journal of Medicine, 321, 1-7.

 

 


videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback