أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

77810404

منتجات معدودة بفوائد عديدة


 

 

بسم الله الرحمن الرحيم ، يسألني كثير من الناس : إنكم تستخدمون نفس المنتجات لتساعدوا فيها كل الأمراض فهل هذا صحيح ؟ أقول لا غير صحيح ، والحقيقة أن غير المتمعن ولا ينظر بدقة قد يجدها أنها متشابهة ولكن بالفعل الوضع ليس كذلك .

ما الذي يحدث ؟ خلق الله سبحانه وتعالى متعدد المواهب وهذا من عظمة خلق الله سبحانه وتعالى وأنا أنصحكم بالعودة إلى الفيلم الذي هو بعنوان خلق الله متعدد المواهب، ولكن بشكل بسيط ومختصر الله سبحانه وتعالى في داخل كل عشبة يخلق مئات المركبات الفعالة ، عشبة إكليل الجبل على سبيل المثال فيها حوالي مئة مركب فعال ، هذه المركبات الفعالة عندما تدخل إلى داخل الجسم فكل مركب أو مركبين أو ثلاثة منها تقوم بوظيفة معينة ولذلك وجد أنه يحدث تعاضد وتآزر وتعاون حتى بين مركبات العشبة الواحدة . (Williamson, 2001) ، وعشبة واحدة مثل عشبة إكليل الجبل على سبيل المثال أثبتت الدراسات المجتمعة أن فيها حوالي 76 فائدة صحية للإنسان ، تخيلوا ! عشبة واحدة فيها 76 فائدة صحية ، فعندما جمعنا الأبحاث ، أكثر من 500 بحث عن عشبة إكليل الجبل وثبت لنا أن فيها 76 فائدة علمية صحية فنحن نستخدمها للفوائد الصحية التي أثبتت لها .

يعني مثلا عندما يكون هناك شخص عنده مشكلة معينة فيها أكسدة فنقول له خذ إكليل الجبل فهو مضاد للأكسدة ،(Aruoma et al., 1996)  عندما يكون هناك شخص يعاني من غازات في البطن نقول له خذ إكليل الجبل فقد أثبت دوره المضاد للغازات في البطن (Monigatti et al., 2013) . عندما يكون هناك شخص يعاني من مشكلة ركودة في الصفراء فنجد أن عشبة إكليل الجبل تساعده في إدرار الصفراء(Hoefler et al., 1987)  وهكذا .ولذلك أنا بالنسبة لي لا أكرر ولكن عندي بحث مثبت يعني إذا سألني شخص : طيب أين هي الفائدة التي أثبتت أقول له هذا هو البحث أمامك أنظر إليه ، ونظرا لأن أمراضنا معقدة ، يعني المرض الواحد كما ذكرنا فيه آليات كثيرة ، ذكرنا القولون العصبي على سبيل المثال فيه أكثر من عشر آليات(Philpott et al., 2011)  ، وأنا أنصح من أراد أن يفهم هذا الموضوع بالتفصيل أن يرجع إلى محاضرتنا التي تحدثنا فيها عن مبدأ الجمع ، ولذلك إحنا نستخدم عدة أنواع من الأعشاب كل واحدة منها تؤثر بآلية مختلفة ، تمسك هذا المرض إذا كان فيه ثمان آليات فنحن نريد ثمانية أنواع كل نوع يساهم في حل المرض الآخر ، كل نوع يساهم في حل آلية معينة من المرض سبحان الله . وإذا جئنا إلى مرض آخر سبحان الله نجد أنه قد نستخدم أنواعا مشتركة مع أنواع المرض الأول ولكن نظرا لأن كل عشبة متعددة المواهب فهي تنفع في هذا المرض وتنفع في هذا المرض فسنستخدمها(Lee, 2000)  ، ونجد أن عشبة أخرى نفعت في المرض الأول وتنفع في المرض الثاني ولكنها تؤثر في المرض الثاني بآلية أخرى وهكذا هذا ما يحدث معنا .ولذلك عندما يبدو في الظاهر أن بعض الأنواع مكررة مع بعض الأمراض هذا سببه أن خلق الله متعدد المواهب والسبب الآخر أن الأمراض متعددة الآليات (Nilsson et al., 1985) ، الله يتحدانا ويقول : وفي أنفسكم أفلا تبصرون ؟ ويعلمنا الرسول صلى الله عليه وسلم أنه إذا أردنا أن نصيب كل آلية على الإطلاق دون استثناء فعلينا أن نصيبها جميعا وذلك في قوله صلى الله عليه وسلم : لكل داء دواء فإذا أصيب دواء الداء برئ بإذن الله عز وجل ، وهذا ما نحاول أن نفعله بأن نضع كافة الأطعمة العشبية التي أثبتت الدراسات العلمية أنها تصيب كل آليه من آليات المرض ، فقد تتكرر بعضها في هذا المرض وقد تتكرر في مرض آخر وهذا ما يحدث عادة .تابعونا في نقطة جديدة نتحدث فيها عن مميزات منتجات الغذاء الميزان ، فتابعونا وكونوا معنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

------------------------------------------------------------------------

المراجع العلمية :-

 

Aruoma, O. I., Spencer, J. P. E., Rossi, R., Aeschbach, R., Khan, A., Mahmood, N., Munoz, A., Murcia, A., Butler, J. & Halliwell, B. 1996. An evaluation of the antioxidant and antiviral action of extracts of rosemary and provençal herbs. Food and Chemical Toxicology, 34, 449-456.

Hoefler, C., Fleurentin, J., Mortier, F., Pelt, J. & Guillemain, J. 1987. Comparative choleretic and hepatoprotective properties of young sprouts and total plant extracts of rosmarinus officinalis in rats. Journal of ethnopharmacology, 19, 133-143.

Lee, K.-H. 2000. Research and future trends in the pharmaceutical development of medicinal herbs from chinese medicine. Public health nutrition, 3, 515-522.

Monigatti, M., Bussmann, R. W. & Weckerle, C. S. 2013. Medicinal plant use in two andean communities located at different altitudes in the bolívar province, peru. Journal of ethnopharmacology, 145, 450-464.

Nilsson, I. M., Ljungnér, H. & Tengborn, L. 1985. Two different mechanisms in patients with venous thrombosis and defective fibrinolysis: Low concentration of plasminogen activator or increased concentration of plasminogen activator inhibitor. Br Med J (Clin Res Ed), 290, 1453-1456.

Philpott, H., Gibson, P. & Thien, F. 2011. Irritable bowel syndrome-an inflammatory disease involving mast cells. Asia Pacific Allergy, 1, 36-42.

 

Williamson, E. M. 2001. Synergy and other interactions in phytomedicines. Phytomedicine, 8, 401-409.


videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback