أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

77753183

منتجات الغذاء الميزان: أعشاب فائقة الجودة تخضع لأعلى الشروط العلمية


 

بسم الله الرحمن الرحيم  هل تعلمون أن الأعشاب التي نستخدمها في منتجات الغذاء الميزان هي واحدة من أجود الأعشاب في العالم على الإطلاق ؟ لماذا ؟ في الحقيقة نحن في نظام الآيزو نضع شروطا عالية جدا ، أولا اخترنا الأعشاب التي ورد ذكرها في القرآن بإسم الريحان (Khafagi et al., 2006)  ، والريحان هو كل نبات ذو رائحة عطرة ، فاخترنا من الأعشاب ما كانت رائحتها عطرة مثل الميرمية (Moss et al., 2010) والبابونج والزعتر وإكليل الجبل والخزامى (Price, 2003)  التي تصنع منها العطور من زيوتها العطرية والملليسة والريحان والزنجبيل وهكذا . (Ali et al., 2015)  من ناحية أخرى نحن نقوم بالحصول على هذه النباتات برية طبيعية ومن مرتفعات فكما تشير الدراسات أنه كلما ارتفعنا عن سطح البحر كلما زاد تركيز المادة الفعالة والزيوت العطرية الموجودة في داخل العشبة (Giorgi et al., 2005) ، ولذلك أذكر مرة من المرات أنني اتصلب بالشخص المورد ، قلت له : أريد ألف كيلو من هذه العشبة أنت أرسلت لي ستمائة فقط قال لي يا دكتور من وين أجيب لك ؟ إحنا دورنا كل الجبال في المنطقة فلم نجد إلا ما يعادل ستمائة كيلو ، ولذلك سبحان الله أذكر أن الأعشاب كانت تحفظ في كيس داخل كيس داخل كيس ، يعني ثلاثة أكياس من النوع المحكم ، وتوضع في الطابق الصفر ونحن أعلى منها بأربعة طوابق ، ومع ذلك عندما يأتي الناس إلى شركتنا يقولون : يا ألله ما هذه الرائحة الطيبة ! من أين هذه العطور ؟ هم لا يعلمون أن هذه رائحة الأعشاب المخزنة تحت أربعة طوابق وفي داخل ثلاثة أكياس ، لماذا ؟ لأننا نحصل عليها بجودة عالية جدا .

وهل تعلمون أن التقاط الأعشاب يعتبر علما بحد ذاته ؟ نحن نلتقط من الأعشاب ما هو نخب أول إذ نأخذ القمم النامية فقط من الأعشاب مما يجعل تركيز المواد العطرية الفعالة في هذه القمم النامية خصوصا بعد العقدة الثالثة عال جدا وبمستوى عال جدا مما يجعل لهذه الأعشاب طعما ومذاقا رائعا مميزا (Tasheva et al., 2010).

 

 

 : المراجع العلمية

 

Ali, B., Al-Wabel, N. A., Shams, S., Ahamad, A., Khan, S. A. & Anwar, F. 2015. Essential oils used in aromatherapy: A systemic review. Asian Pacific Journal of Tropical Biomedicine, 5, 601-611

Giorgi, A., Bononi, M., Tateo, F. & Cocucci, M. 2005. Yarrow (achillea millefolium l.) growth at different altitudes in central italian alps: Biomass yield, oil content and quality. Journal of herbs, spices & medicinal plants, 11, 47-58.

Khafagi, I., Zakaria, A., Dewedar, A. & El-Zahdany, K. 2006. A voyage in the world of plants as mentioned in the holy quran. International Journal of Botany, 2, 242-251.

Moss, L., Rouse, M., Wesnes, K. A. & Moss, M. 2010. Differential effects of the aromas of salvia species on memory and mood. Human Psychopharmacology: Clinical and Experimental, 25, 388-396.

Tasheva, K. & Kosturkova, G. 2010. Bulgarian golden root in vitro cultures for micropropagation and reintroduction. Central European Journal of Biology, 5, 853-863.

 

 

 

 

 

videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback