أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

77748107

ما هو عسر الطمث ؟ وكيف يمكن للبابونج ان يساعد في التخلص من آلامه المزعجة

ما هو عسر الطمث ؟ وكيف يمكن للبابونج ان يساعد في التخلص من آلامه المزعجة


التأثير المميز لخلاصة البابونج الكاملة في زيت الزيتون وخل التفاح الطبيعي في القضاء على آلام الدورة الشهرية.

هل تعانين من آلام الطمث بشكل دائم ؟ استخدمتي أنواع عديدة من المسكنات وعانيتِ من أعراضها الجانبية ؟ لا تستطيعين القيام بأعمالك المطلوبة خلال أيام الدورة من شدة الألم ؟

لخلاصة البابونج الكاملة في زيت الزيتون وخل التفاح الطبيعي  تأثيرها المميز في تسكين آلام الدورة الشهرية 


بداية ما هو عسر الطمث أو ما يعرف بالانجليزية dysmenorrhea  وكيف يحدث ؟

 إن المصطلح الطبي لألم الدورة الشهرية هو عسر الطمث ، يكون الشعور بألم الطمث عادة بشكل تشنجات عضلية مؤلمة في القسم السفلي من بطنك، ويمكن أن ينتشر في بعض الأحيان إلى ظهرك والفخذين. يأتي الألم بشكل تقلصات شديدة أحياناً، بينما قد يكون الألم في أوقات أخرى خفيفاً ولكن أكثر استمراراً (Coco, 1999)  

يبدأ الألم عادةً مع بدء النزيف، ويمكن أن يستمر ل48-72 ساعة (Dawood, 1985

 لماذا يحدث ذلك ؟

تحدث معظم الحالات من آلام الدورة الشهرية عندما يتقلّص الجدار العضلي للرحم. ممّا يضغط على الأوعية الدموية التي تبطّن الرحم، فيقطع إمدادات الدم مؤقتاً (وبالتالي إمدادات الأكسجين) للرحم،  بدون الأكسجين، تفرز أنسجة الرحم مواداً كيميائية تثير الألم في جسمك تسمى البروستاجلاندين (مواد كيميائية تسبب الإلتهابات)، والبروستاجلاندين هي مواد كيميائية تسبب الإلتهابات تنتج عادة بسبب تلف الأنسجة ولها دور كبير في عمليات الإلتهاب والألم والحمى .

في بعض الأحيان، قد يكون سبب آلام الدورة الشهرية حالة طبية ضمنية مثل إلتهاب بطانة الرحم أو مرض إلتهاب الحوض (Coco, 1999)  (Dawood, 1985)  

ما مدى انتشارها ؟

إن ألم الدورة الشهرية شائع جداً. تشير بعض الدراسات أن ما يقرب ثلاثة أرباع الشابات وربع إلى نصف النساء البالغات عانين الألم وعدم الراحة خلال الدورة الشهرية و يشتد الألم جداً لدرجة أنه يمنع من القيام بالنشاطات اليومية عند نسبة من النساء تصل لواحدة من كل خمسة نساء (Coco, 1999)  

ونحن ننصح بإستخدام خلاصة البابونج الكاملة في زيت الزيتون وخل التفاح الطبيعي لعلاج آلام الدورة الشهرية ففي دراسة نشرتها مجلة  Iranian Journal of Obstetrics, Gynecology and Infertility عام 2010 وأجريت على 80 طالبة جامعية  (Jenabi et.al., 2010

أظهرت هذه الدراسة أن لخلاصة البابونج تأثير في تخفيف الآلام المصاحبة للدورة الشهرية .

ونظرا لأننا نؤمن في نظام الغذاء الميزان أنه وحسب القرآن الكريم أن العلاج المفرد لا يكفي بسبب ما اكتشفناه بفضل الله من مبدأ التعاضد أو ما أسميناه مبدأ الجمع، إذ إن القرآن الكريم وفي كل آياته التي تتحدث عن الأطعمة والأشربة ,فإنه يقوم دائما بجمعها مع بعضها البعض ولذلك لم يذكرها مفردة أبدا، وذلك لأن أمراضنا المزمنة متعددة الآليات ,ولذلك وجب وجود عدة أطعمة مختلفة المركبات والآليات تواجه كل هذه الأليات المختلفة, ولذلك نرى أن القرآن الكريم لا يذكر أطعمة مفردة أبدا إنما تكون دائما مجتمعة، وهذا يتوافق مع مبدأ التعاضد الطبي، للتوسع في هذا المبدأ القرآني ومفهوم التعاضد الطبي اضغط الرآبط التآلي : 

https://www.youtube.com/watch?v=tI1Tz2o9u9Q   

وبناء على الخبرة التي اكتسبناها في تطبيق مبدأ الجمع القرآني ، فنحن ننصح باستخدام خلاصة البابونج  في زيت الزيتون ، ذلك لأن زيت الزيتون الحافظ للخلاصة الزيتية للبابونج  وطبقا  لدراسة نشرتها مجلة Journal of Food, Agriculture and Environment في عام 2010 له تأثيره المسكن للآلام وذلك عن طريق منع تكوين البروستاجلاندين (Haloui et.al., 2010)  

كذلك ننصح بإستخدام خلاصة البابونج  في خل التفاح الطبيعي ، إذ أن خل التفاح الذي يحوي مادة الكيرستين وهي مادة لونية نباتية من مجموعة البوليفينول وطبقا لدراسة أجريت على الفئران  نشرت في مجلة Archives of Pharmacal Research عام 2008 له تأثيره المسكن للألم أيضا (Filho et.al., 2008

والله ولي التوفيق

أخوكم د.جميل القدسي.  




المراجع العلمية:


Coco, A. S. 1999. Primary dysmenorrhea. American family physician, 60, 489-496.


Dawood, M. Y. 1985. Dysmenorrhea. The Journal of reproductive medicine, 30, 154-167.


Filho, A. W., Filho, V. C., Olinger, L. & De Souza, M. M. 2008. Quercetin: Further investigation of its antinociceptive properties and mechanisms of action. Archives of Pharmacal Research, 31, 713-721.


Haloui, E., Marzouk, Z., Marzouk, B., Bouftira, I., Bouraoui, A. & Fenina, N. 2010. Pharmacological activities and chemical composition of the olea europaea l. Leaf essential oils from tunisia. Journal of Food, Agriculture and Environment, 8, 204-208.


Jenabi, E. & Ebrahimzadeh, S. 2010. Chamomile tea for relief of primary dysmenorrhea. Iranian Journal of Obstetrics, Gynecology and Infertility, 13, 39-42.



videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback