أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

76733133

لماذا لا نستفيد إذا أخذنا حبوب الزنك والمغنيسيوم من الصيدلية , وفي أنفسكم أفلا تبصرون





بسم الله الرحمن الرحيم ، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، سنبدأ اليوم موضوعا هاما جدا ، هذا الموضوع هو أحد أسس علم التغذية في القرآن الكريم ، وهذا الموضوع اكتشفته بعد أن بدأت أتخصص في الطب البديل بعد أن درست الطب الحديث ووجدت الفرق في الحقيقة بين الطب الحديث والطب البديل ، عنوان موضوعنا اليوم هو " خلق الله فيه هداية " .

كثير من الناس يقول لي : دكتور أنت أخبرتنا أن إضافة السماد الكيماوي على التربة سيؤثر على التربة ، سيزيد حموضتها ، سيقتل أو يساهم في إفناء ديدان الأرض وبكتيريا الأرض وفطريات الأرض Jun et.al., 2005 ) التي تساهم بشكل كبير جدا في التوازن الطبيعي والدورة التكاملية الطبيعية للنباتات ، وهذا ما يفسر لماذا ثمارنا وخضرواتنا وفواكهنا الآن بلا طعم ولا نكهة ولا رائحة لأنها فقدت كثيرا من العناصر "  ( Jia et.al., 1999 )، وأنت أخبرتنا دكتور أن هذه العناصر عندما تدخل إلى الجسم وتكون ناقصة ستسبب مشاكل في الأعضاء الضعيفة التي تحتمل أو تحمل استعدادا خلقيا أو جينيا أو وراثيا ، وذكرت لنا دراسة أجريت على مدى مئة وستين عاما من سنة 1845 لحد 2005 ، هذه الدراسة تقارن ببساطة بين المحاصيل في ذاك الوقت إلى هذا الوقت ، وأثبتت هذه الدراسة في الحقيقة أنه من سنة 1845 ولحد 1960 قبل استخدام المواد الكيميائية والسماد الكيماوي لم تفقد عناصر كثيرة ، يعني لم يكن هناك فقدان للعناصر ، ولكن بعد سنة 1960 بدأ هناك فقدان للعناصر خصوصا عنصر الحديد والزنك والمغنيسيوم ، هذه العناصر أصبحت تفقد بشكل كبير ( Fan et.al., 2008).

يقول لي البعض : طيب بسيطة أنا أحضر عنصر المغنيسيوم والحديد والزنك على شكل كبسولات وآخذها فأطيب من المرض وانتهى الموضوع ، أقول لا يا أخي الموضوع ليس بهذه البساطة ، لماذا ؟ لأن المتأمل لخلق الله ، المتأمل لجسم الإنسان يجد أن الأعضاء مترابطة مع بعضها البعض والرسول صلى الله عليه وسلم ذكر ذلك في الحديث ، قال : إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ، ولذلك ترابط الأعضاء مع بعضها البعض يؤثر عليها بشكل كبير ولا نستطيع بعنصر واحد أو معدن واحد أن نحل مشكلة كبيرة ، أعطيكم أمثلة كثيرة على هذا الموضوع :

أثبت علميا أن نقص الزنك في الجسم سيؤدي إلى نقص النحاس ونقص الحديد أيضا (Fosmire, 1990)  ، طيب أنا الآن إذا بدي أعوض الزنك فقط ، طيب ماذا يحدث للحديد والنحاس ؟ أصبحا ناقصين إذن لا يكفي تعويض الزنك لوحده ، ليس هذا فقط ففي حالة فقر الدم بنقص الحديد وعند تعويض الحديد يحدث نقص بفيتامين B12 والفوليك أسيد بالنسبة للكريات الحمراء "  (Vreugdenhil et.al., 1990 ) جسم الإنسان مترابط ، كثير من النساء لا يحملن ، ليس لا تحمل لأن عندها مشكلة في المبيض ، أبدا في عندها قصور في الغدة الدرقية أو عندها زيادة في إفراز هرمون الحليب من الغدة النخامية Craft-Rosenberg et.al., 2011) ، يا سلام ! ما علاقة الغدة الدرقية بالمبايض؟ أو ما علاقة إفراز هورمون الحليب الذي يأتي عادة بعد الولادة بعملية الإنجاب ؟ سبحان الله ، إذن الجسم مترابط مع بعضه بعضا بشكل كبير ولا يكفي في الحقيقة إعطاء مركب واحد فقط .


المراجع العلمية:



Craft-Rosenberg, M. & Pehler, S. R. 2011. Encyclopedia of family health, SAGE Publications.

Fan, M.-S., Zhao, F.-J., Fairweather-Tait, S. J., Poulton, P. R., Dunham, S. J. & Mcgrath, S. P. 2008. Evidence of decreasing mineral density in wheat grain over the last 160 years. Journal of Trace Elements in Medicine and Biology, 22, 315-324.

Fosmire, G. J. 1990. Zinc toxicity. The American journal of clinical nutrition, 51, 225-227.

Jia, H., Hirano, K. & Okamoto, G. 1999. Effects of fertilizer levels on tree growth and fruit quality of'hakuho'peaches (prunus persica). Journal of the Japanese Society for Horticultural Science, 68, 487-493.

Jun, X., Zhiwei, Q. & Jingbo, Z. 2005. Status and countermeasures of farmland soil polluted by chemical fertilizer [j]. Environmental Protection Science, 5, 012.

Vreugdenhil, G., Wognum, A., Van Eijk, H. & Swaak, A. 1990. Anaemia in rheumatoid arthritis: The role of iron, vitamin b12, and folic acid deficiency, and erythropoietin responsiveness. Annals of the rheumatic diseases, 49, 93-98.





videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback