أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

76661977

لماذا دوراتنا البيولوجية مرتبطة مع دورات كونية



المذهل في الحقيقة أن هذه الدورات ، حركة الشمس ودورة الليل والنهار لمدة 24 ساعة مرتبطة بدورات داخلية في أجسامنا ... وفي الحقيقة أثناء تحضيري لرسالة الماجستير في الطب البديل في جامعة ويستمنستر في بريطانيا كنت جمعت مجموعة كبيرة من الأبحاث التي تتحدث عن توقيت الطعام لأنني كنت أريد أن أعمل ما يعرف باسم Systematic Review

(Garaulet et.al., 2014)  ، ماذا يعني Systematic Review ؟ يعني أنا أريد أن أراجع كل الأبحاث المنشورة في كافة أنحاء العالم في المجلات العلمية التي تتحدث فقط عن توقيت الطعام (Medicine.ox.ac) ، ولذلك لاحظت أن واحدا من العلماء يتحدث ، يقول شيئا غريبا حقيقة : أن الدورات في جسم الإنسان توقيتها بالضبط مترابط مع عدد الدورات الخارجية ... يعني مثلا عند المرأة اسمها الدورة الشهرية ودورة القمر هي دورة شهرية كما نعرف ... وعندنا الأشهر الشمسية هي شهر 30 يوما وعندنا مثلا دورة الساعة البيولوجية في بعض الأعضاء هي 24 ساعة وال 24 ساعة في الحقيقة هي مرتبطة بشكل كبير مع دورة الليل والنهار ، 12 ساعة ليل و12 ساعة نهار ، طبعا تطول أو تقصر حسب شمال أو جنوب الكرة الأرضية أو البعد عن خط الاستواء ونحن كلنا نعرف هذا.

هذا الباحث يتساءل لماذا هذه الدورات في داخل جسم الإنسان متساوية مع الدورات الخارجية ؟ يعني لماذا المرأة لا تكون دورتها كل 50 يوما ولماذا هي مرتبطة مع الدورة القمرية مثلا ؟ طيب لماذا لا تكون الدورات ، مثل دورة الأنسولين 24 ساعة ، لماذا لا تكون مثلا 50 ساعة أو 500 ساعة على سبيل المثال ؟ يعني لماذا تكون 24 ساعة ؟ (Arendt et.al., 1992هو يقول لأن هذا الإنسان هو جزء من الكون وهناك تناغم سبحان الله بين داخل جسم الإنسان وبين هذا الكون ونفس القوانين هو يقول أن جسم الإنسان مبرمج ليتوافق ويتلاءم ويتكيف مع البيئة الخارجية المتغيرة حوله ، وأنا أقول أن السبب في ذلك ليس فقط لأن جسم الإنسان يتكيف مع البيئة التي حوله ، من الذي خلق جسم الإنسان ووضع فيه هذه القوانين ؟ ألله سبحانه وتعالى ، طيب من خلق القوانين في السماء وفي الأرض ودورة الأشهر ؟ ألله سبحانه وتعالى يقول إن عدة الشهور عند الله يوم خلق السماوات والأرض إثنا عشر شهرا منها أربعة حرم  يا سلام ، ألله هو الذي حدد توقيت الشهر وحدد توقيت اليوم وحدد دورة الليل والنهار سبحانه وتعالى وعلمنا أن تكون الصلاة مرتبطة بشكل كبير ودقيق مع أوقات حركة الشمس سبحان الله ، هو الذي علمنا الله سبحانه وتعالى يشير إلى ذلك في القرآن الكريم ، يقول : وفي الأرض آيات للموقنين وفي أنفسكم ( كأنه يقول وفي أنفسكم نفس الآيات ) وفي أنفسكم أفلا تبصرون ؟  ألا تبصر أن نفس الآية موجودة في جسمك وموجودة في الأرض ؟ سبحان الله ... ولذلك كان بحثي وأثناء البحث جمعت هذه الدراسات ووجدنا التالي :


videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback