أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

74748578

كيف تتخلص من الاكتئاب جذريا؟ أسرار المبدأ الأول في الغذاء الميزان


تمام ، ولكن قبل أن ندخل في هذا الموضوع دعوني أنا أذكر لكم أن المصائب التي عملها الناس بعملية الزراعة وتغيير الطرق الزراعية هذه كلها كانت سببا من أسباب نقص الغذاء ، ونقص العناصر في الطعام  يكفي أن نعرف أن إضافة السماد الكيماوي على التربة هذا السماد الكيماوي يساهم في نقص 11 عنصرا من عناصر التربة من خلال التأثير في زيادة حموضة الأرض (Jun et.al., 2005)   ، هذا بدوره يؤثر على ما يعرف بالمفصليات والبكتيريا والفطريات والأوليات والطحالب الموجودة في التربة ، وهذه بدورها تساهم في تكامل الدورة التكاملية الطبيعية للنباتات , من أجل هذا أصبحت ثمارنا وخضارنا وفواكهنا الآن بلا طعم ولا نكهة ولا رائحة ولا لون ، والمشكلة أن هذه ليست فقط طعم ونكهة ورائحة ولون ، هذه عناصر حقيقية يحتاجها الدماغ (Jia et.al., 1999) .

 رأينا كيف نقص الحديد في الدماغ يسوي اكتئاب ، ونقص المغنيسيوم يسوي قلق وفرط تهيج وعصبية ، ونقص الزنك يؤدي إلى فقدان الحب ، ونقص المغنيسيوم والمنغنيز والنحاس يؤدي إلى فقدان التركيز وفرط التشتت وضعف الذاكرة والنسيان والتهيج إلى آخره . 

طيب ، ماذا نفعل ؟ ننصح  باستخدام  خلاصات عشبية موزونة ، لماذا ؟ نتبع في ذلك وقد وضعنا هذه الآية على باب المصنع حتى نذكر أنفسنا ، الله يقول سبحانه وتعالى  " والأرض مددناها وألقينا فيها رواسي وأنبتنا فيها من كل شيء موزون " .ما يخرج من الأرض بتكامل عناصره مع بعضها بعضا ، باجتماع عناصره ، بنسب عناصره إلى بعضها البعض هو موزون بهذا الشكل دون أن نتدخل بجيناته أو نضيف له سمادا كيماويا أو مبيدات حشرية أو غير ذلك من وسائل تغيير خلق الله في الطعام ، وفي عدد كبير من الدراسات ، خصوصا الدراسات التي يسمونها ال Meta-analysis  أو ال systematic review  أن الثوم يساهم في تخفيض الضغط ويمكن استخدامه في حالات ارتفاع الضغط الخفيف (McMahon et.al., 1993).

طيب ماذا يحدث لو جبنا لشخص طبيعي مثلي ، مثل حضراتكم ، ما عنده ارتفاع في الضغط الدموي الشرياني، وأعطيناه ثلاثة أسنان من الثوم ، أو وضعنا ثلاثة أسنان ثوم مع الملوخية على سبيل المثال ، وقلنا له كل هذا الثوم ماذا سيحدث له ؟ ببساطة لن يحدث له شيء ، وهناك دراسة ضخمة من نوع ال Meta-analysis  تؤكد أن الثوم يخفض ضغط الناس الذين عندهم ارتفاع في الضغط ، ولكن لا يؤثر على الناس السويين الذين ليس عندهم ارتفاع في الضغط (Reinhart et.al., 2008) .

أقول : هذا يعني أن الثوم فيه هداية وله عقل ، من علمه أن يفعل ذلك ؟ الله سبحانه وتعالى .الله سبحانه وتعالى يقول في القرآن الكريم " أفمن يخلق كمن لا يخلق أفلا تذكرون؟ " ويقول " سبح اسم ربك الأعلى الذي خلق فسوى والذي قدر فهدى " فرعون وهارون ،  فرعون يسأل موسى وهارون ، يقول : فمن ربكما يا موسى ؟ قال ربنا  الذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى, فهذا الثوم فيه هداية سبحان الله ويستطيع أن يميز وله عقل . طيب ، الآن بلا شك رأيتم شخصا أو مريضا مصابا بالسكري ، بارتفاع سكري الدم ، وهو يأخذ أنسولين .
بالله عليكم هل عمركم رأيتموه لمدة شهر قراءات السكري  عنده ، سواء كانت الصيامي أو سكري بعد الأكل ، منضبطة عنده تماما في كل القراءات طول الوقت ؟ الجواب بلا شك أنه لا.
 طيب لماذا ؟ طيب هو يأخذ أنسولين  مثل الأنسولين الطبيعي ،  مثل الأنسولين الطبيعي ، ولكن ليس طبيعيا إنما هو صناعي ، وما صنعه الإنسان ينطبق عليه قول الله سبحانه وتعالى " صم بكم عمي فهم لا يعقلون " سبحان الله ، ولذلك إما السكري طالع في جسمه زيادة عن اللزوم ، أو السكري منخفض في جسمه زيادة عن اللزوم ونادرا ما تجد أن السكر مضبوطا ،  ولكن الأنسولين الذي هو في جسمك عبقري ، لو تجوع ثلاثة أيام لن يصيبك هبوط في السكر ، ولو تأكل الآن 2 أو 3 كيلو كنافة لا تصاب بارتفاع السكر سبحان الله ! فيه هداية .
الآن عشبة مثل عشبة إكليل الجبل ، أنا دائما أتحدث عن إكليل الجبل ، وهو من منتجاتنا : خلاصة إكليل الجبل الزيتية المحفوظة في زيت الزيتون البكر الطبيعي وخلاصة إكليل الجبل المائية المحفوظة في خل التفاح الطبيعي .
هذا إكليل الجبل لدي من الدراسات ما يثبت أن لديه ستا وسبعين فائدة علمية مثبتة (Borrás-Linares et.al., 2014) (Begum et.al., 2013)  ، ستا وسبعين ،  بالله عليكم ما هي التأثيرات الجانبية لإكليل الجبل ؟ يكتب في الكتب هكذا Nothing  ، لا شيء ، ما هي التداخلات الدوائية(Fugh-Berman, 2000) لعشبة فيها أكثر من مئتي مركب ولها 76 فائدة علمية (Borrás-Linares et.al., 2014) ،(Begum et.al., 2013) ، تمام ، وليس لها أي تأثيرات جانبية ؟ ما هي التداخلات الدوائية ؟ الجواب أيضا Nothing ، لا شيء من يستطيع أن يصنع هذا ؟ الله سبحانه وتعالى .
 ولكن الأدوية التي نستخدمها في علاج الاكتئاب تسبب السمنة (Berken et.al., 1984) ، وتسبب اضطرابات في التركيز وفي التشوش ، وتسبب إمساكا ، وأحيانا يكون حجم مشاكلها(Ferguson, 2001) جفاف الفم والرجفة والعصبية أكثر من الدواء نفسه يعني أكثر من المرض نفسه  سبحان الله  ولذلك نحن نعمل في علاج الاكتئاب ، وعلاج نقص العناصر الواصلة للدماغ بإعطاء خلاصات عشبية موزونة من أطعمة طبيعية مستخرجة بشكل طبيعي .
ولماذا خلاصة ؟ خلاصة يعني نأخذ كمية كبيرة من العشبة حتى نحصل على خلاصة مركزة في ملعقة أو ملعقتين ، لماذا ؟ لأنني أنا أدرك أن الغذاء العادي منقوص العناصر ، ولا أستطيع أن أعتمد عليه ، وهو الذي كان سببا في حدوث المشكلة , فكيف يكون سببا في الحل ؟ 

ولذلك نحن نعتمد على خلاصات مركزة موجهة للدماغ والقلب لأنهم الآن اكتشفوا أن القلب فيه خلايا عصبية أيضا (Klimaschewski et.al., 1992) ، والله سبحانه وتعالى يقول " الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس " ويقول أيضا سبحانه وتعالى " قل لا تعمى الأبصار إنما تعمى القلوب التي في الصدور " ، ولذلك نتوجه بخلاصات عشبية أثبتت الدراسات أن فيها العناصر التي تغذي وتعيد التوازن سبحان الله  للنواقل العصبية وللعناصر التي يحتاجها الدماغ ، وهنا أؤكد : ليس رفع النواقل العصبية وليس خفضها إنما إعادة التوازن ، لماذا ؟ لأن الأدوية زي ما حكينا مثل الشخص المصاب بالسكري يأخذ أنسولين إذا كانت الجرعة زيادة يصيبه هبوط في السكر (Aronson, 2009 ) ، وإذا كانت الجرعة ناقصة يصيبه ارتفاع في السكر ، فإذن السكر غير مضبوط مرة عالي ومرة منخفض .
 وهكذا الناس الذين يأخذون هذه الحبوب المضادة للاكتئاب إما النواقل العصبية مرتفعة زيادة عن اللزوم ، فهو يشعر بنفسه أنه فرحان ، ولكنه فرحان بشكل غير طبيعي مثل الشخص الأبله (Belluzzi et.al., 1977)  ، وإما سبحان الله أن تكون أقل من اللازم  ، فما زال مكتئبا وتعبانا وعنده فرط في التركيز وضعف في الذاكرة وما شابه ، وكل هذه الأمور ، ولكن عندما نعطي عشبة موزونة نعم العشبة الموزونة تحقق التوازن .
مثلا عشبة إكليل الجبل قلنا فيها 76 فائدة علمية ، تمام ،  طيب لنفرض أنا شخص سليم بفضل الله ما عندي أمراض ومسكت زجاجة إكليل الجبل وشربتها كاملة ماذا سيحدث ؟ الجواب : لن يحدث شيء ، لماذا ؟لأن إكليل الجبل خلقه الله سبحانه وتعالى ، لديه عقل ولديه هداية ، إذن لن يسبب أي شيء ، طيب ماذا لو أنا عندي ثلاثة أمراض أو ثلاثة أعراض من المشاكل التي يساعد إكليل الجبل في تجنبها أو التخلص منها ؟ ستدخل عشبة إكليل الجبل بالفوائد  ال 76 وتقوم بتحسين هذه الثلاثة ، والثلاثة وسبعين وظيفة أخرى السليمة  في جسمي لن تؤثر عليها ، قال فمن ربكما يا موسى ؟ قال ربنا ألذي أعطى كل شيء خلقه ثم هدى .



videos balancecure

شاركها مع اصدقائك



اشترك بالقائمة البريدية


التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback