أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

77718159

شرائح الليمون و حرق الدهون

شرائح الليمون و حرق الدهون


 سؤال : دكتورنا العزيز الدكتور جميل القدسي جزاك الله عنا كُل خير وعن جميع المسلمين .

هل شرائح الليمون فعلا تفيد فى حرق الدهون ,وبالتالي تؤدي الى نزول الوزن ؟ 

الجواب , من وظائف فيتامين ب ٣ أنه ينشط الاستقلاب (Sauve, 2008)  وهو موجود في الليمون ، ولكن بكمية عادية (Okwu, 2006) ، وتنشيط الاستقلاب لا يعني دائما تنزيل الوزن , هل توجد دراسة علمية منشورة أثبتت أن الليمون ينزل الوزن ويحرق الدهون ؟

 الجواب: لا , هناك بعض الآراء التي لا ترتقي لحد الدراسة العلمية والتي تشير إلى أنه يستخدم لتنزيل الوزن ولكن للآن لم يمر علي حتى تاريخ تنزيل هذا المقال وجود دليل علمي على أن استخدام الليمون المنتظم يساهم في تنزيل الوزن ولكن نظرا لاحتوائه على فيتامين ب ٣ ، فيمكننا مجازا اعتباره منشط للاستقلاب،  ولذلك هو يستخدم ( بشكل عام للتخسيس ) من قبل الناس (Mohanapriya, 2013 ) وليس من قبل الدراسات العلمية .

والله ولي التوفيق

 أخوكم د.جميل القدسي


المراجع العلمية: 



Mohanapriya, M., Ramaswamy, L. & Rajendran, R. Health and medicinal properties of lemon (citrus limonum).  International, 2013. 1095-1100.


Okwu, D. & Emenike, I. 2006. Evaluation of the phytonutrients and vitamins content of citrus fruits. Int. J. Mol. Med. Adv. Sci, 2, 1-6.


Sauve, A. A. 2008. Nad+ and vitamin b3: From metabolism to therapies. Journal of Pharmacology and Experimental Therapeutics, 324, 883-893.




videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback