أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

70182256

زيت الزيتون البكر الممتاز الحافظ المذهل




بسم الله الرحمن الرحيم ،هل تعلمون أن زيت الزيتون الذي نستخدمه كمادة حافظة في الخلاصة الزيتية لأعشابنا هو واحد من أجود أنواع زيت الزيتون في العالم ؟ لماذا ؟ في الحقيقة لقد وضعنا شروطا صارمة لنظام الغذاء الميزان وفي عملية الصناعة من أجل الحصول على زيت الزيتون البكر الطبيعي ذي الجودة العالية الممتاز جدا ، فكيف ذلك ؟ وضعنا شروطا مبنية على أبحاث علمية تحدد أوقات اقتطاف الزيتون ، تحدد الوقت اللازم لزيت الزيتون أن يتعرض فيه لأشعة الشمس وليس أقل من ذلك ، وضعنا شروطا تحدد أن حبة الزيتون التي يجب أن تعصر يجب أن لا تكون مصابة ، لا بأي ضغط ولا طراوة ولا أي إصابة بأي شكل من الأشكال . (Pansiot, 1961إضافة إلى ذلك عندما نقوم بعملية العصر (Morales, 1999) فإننا نستخدم عصارات بعد غسلها مرارا كثيرة حتى يصبح ماؤها أبيضا ، واخيرا نقوم بالعصر بدرجة باردة لا تتجاوز 27 درجة مئوية حتى لا تقوم الحرارة بتخريب المواد الفعالة الموجودة في زيت الزيتون ((Morales, 1999)  ، وليس هذا فقط فلا نعصر زيتونا من نوع واحد إنما اكتشفنا من خلال مجموعة من الدراسات أن خلط أنواع مختلفة من الزيتون بنسب مختلفة يعطينا أجود وأفضل أنواع الزيت بإذن الله سبحانه وتعالى ، ولذلك كانوا يفاجأون عندما نرسل زيتنا للتحليل في الجمعية العلمية الملكية  ، يقولون كيف حصلتم على هذه الجودة العالية بالأرقام ، طبعا يتم التحقق من الزيت من خلال قياس درجة حموضته ودرجة التزنخ فيه ودرجة البروكسايد وهذا يكون بالنسبة للفحص المخبري . ) (Gray, 1978) .

ونتميز نحن في الأردن بفضل الله سبحانه وتعالى بوجود الجمعية الحسية التي فيها متخصصين في عملية التذوق ، والمذهل أن هؤلاء يتدربون على عملية التذوق بطريقة تجعلهم يعطون نتائج مقاربة وأحيانا مطابقة لما تعطيه نتيجة المختبر فنحصل على فحص حسي تذوقي عالي المستوى وفحص مخبري دقيق جدا يؤكد أن زيت الزيتون الذي نستخدمه هو من أجود أنواع زيت الزيتون في العالم . (Elortondo etal.,2007)(Andrikopoulos, Giannakis, and Tzamtzis, 2001)

وهل تعلمون أن زيت الزيتون الذي نستخدمه كمادة حافظة في منتجات الغذاء الميزان هو زيت مستخرج من اشجار قريبة من فلسطين ، نحن نؤمن أن الله سبحانه وتعالى عندما قال : سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله ، أن هذه البركة تمتد إلى الأردن أيضا ، ونحن نأخذ من منطقة قريبة جدا من حدود فلسطين ومن أجود أنواع زيت الزيتون ومنطقة مرتفعة ، وهل تعلمون أنه كلما ارتفعت المنطقة التي يؤخذ منها الزيتون كانت نوعية الزيت أعلى وأفضل تركيزا وأفضل احتواء على المواد الفعالة الموجودة في زيت الزيتون . (Firestone, 2005 وهل تعلمون أن زيت الزيتون نأخذه في الحقيقة من زيتون مزروعا زراعة طبيعية organic لم يضف له سماد كيماوي (Petacchi, 2002)  ونستخلص زيت الزيتون من أشجار الزيتون التي نزل عليها المطر طبيعيا ، الله سبحانه تعالى يقول : ونزلنا من السماء ماء مباركا فأنبتنا به جنات وحب الحصيد ، وهناك فرق بين زيت الزيتون أو الزيتون المزروع بماء المطر الطبيعي والزيتون المزروع بماء السقي الذي لا يكون طبيعيا عادة .

في حلقة قادمة بإذن الله سنتحدث عن مزيد من فوائد وخصائص منتجات الغذاء الميزان فتابعونا وكونوا معنا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

--------------------------------

المراجع العلمية:


Andrikopoulos, N. K., Giannakis, I. G. & Tzamtzis, V. 2001. Analysis of olive oil and seed oil triglycerides by capillary gas chromatography as a tool for the detection of the adulteration of olive oil. Journal of Chromatographic Science, 39, 137-145.

Elortondo, F. J. P., Ojeda, M., Albisu, M., Salmerón, J., Etayo, I. & Molina, M. 2007. Food quality certification: An approach for the development of accredited sensory evaluation methods. Food Quality and Preference, 18, 425-439.


Firestone, D. 2005. Olive oil. Bailey's industrial oil and fat products,22,120-150


Gray, J.I. (1978) ‘Measurement of lipid oxidation: A review’, Journal of the American Oil Chemists’ Society, 55(6), pp. 539–546


Morales, M. T. & Aparicio, R. 1999. Effect of extraction conditions on sensory quality of virgin olive oil. Journal of the American Oil Chemists' Society, 76, 295-300.

Petacchi, R. and Minnocci, A., 2000, September. Olive fruit-fly control methods in sustainable agriculture. In IV International Symposium on Olive Growing 586 (pp. 841-844).


Petacchi, R. and Minnocci, A., 2000, September. Olive fruit-fly control methods in sustainable agriculture. In IV International Symposium on Olive Growing 586 (pp. 841-844).


Pansiot, F.P. and Rebour, H., 1961. Improvement in olive cultivation.Improvement in olive cultivation.



Sandalidou, E., Baourakis, G. & Siskos, Y. 2002. Customers’ perspectives on the quality of organic olive oil in greece: A satisfaction evaluation approach. British Food Journal, 104, 391-406.



videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback