أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

84761019

حساسية الأنف والجيوب ، أسبابها وأعراضها في دقائق معدودة



بسم الله الرحمن الرحيم ، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، سنتحدث اليوم بإذن الله عن حساسية الأنف وحساسية الجيوب الأنفية ، في الحقيقة هذا موضوع شائع جدا ومنتشر وهو يكثر عادة في المواسم (Naclerio et al., 2010) يعني إحنا مرتبط عندنا ومعروف أنه في عندنا حساسية من ورق الزيتون(Kirmaz, Yuksel et al. 2005) ، حساسية الربيع ثم العلف وما شابه إلى آخره دائما يكون في عامل محسس (Skoner, 2001) ، هذا العامل المحسس يدخل فيحرض أنواعا مختلفة من الحساسية ، طبعا نحن عندنا أربع درجات من الحساسية(Bent III and Kuhn 1994) وتتفاوت بسرعة الاستجابة لن نخوض فيها بالتفصيل ولكن يجب أن نعرف كيف تحدث هذه الحساسية وكلما دخل العامل المحسس أكثر وأكثر إلى داخل الجسم سبحان الله كلما حدثت الاستجابة الحساسية التي تتظاهر مثلا في حساسية الأنف على شكل عطاس وسيلان في الأنف واحتقان وشعور بانغلاق الأنف سبحان الله وحتى بعد فترة يتغير الصوت بسبب تأثر الجيوب (Gawchik, Goldstein et al. 2003أما التهاب الجيوب فقد يكون التهابا حساسيا أو قد يكون التهابا جرثوميا وفي كلا الحالتين سبحان الله تحدث أعراض مشابهة مثل حدوث الصداع ، ويتميز صداع التهاب الجيوب المزمن بالذات بأنه يزداد عند الانحناء للأمام    (Stammberger and Wolf, 1988) ولذلك يلاحظ المسلمون أنهم أثناء الصلاة أنهم مصابين بالتهاب الجيوب المزمن أو حساسية الجيوب المزمنة أنه عند الركوع وعند السجود يعني عندما يحنون رأسهم إلى الأمام أو إذا سقط شيء منهم وانحنوا على الأرض من أجل أن يحضروه أو يمسكوه يجدون سبحان الله  زيادة في الصداع فهذا مميز للجيوب.

 

اقتني مجموعة الكاملة الغذاء الميزان الرائعة للتخلص من حساسية الانف والجيوب - اضغط هنا

مجموعة الغذاء الميزان للتخلص من حساسية الأنف والجيوب في زجاجة واحدة من الخل - اضغط هنا

مجموعة الغذاء الميزان للتخلص من حساسية الأنف والجيوب في زجاجة واحدة من الزيت - اضغط هنا

-----------------------------------------------------------------------------

References:

NACLERIO, R. M., BACHERT, C. & BARANIUK, J. N. 2010. Pathophysiology of nasal congestion. International journal of general medicine, 3, 47.

Kirmaz, C., et al. (2005). "Symptoms of the olive pollen allergy: do they really occur only in the pollination season." J Investig Allergol Clin Immunol 15(2): 140-145.

SKONER, D. P. 2001. Allergic rhinitis: definition, epidemiology, pathophysiology, detection, and diagnosis. Journal of allergy and clinical immunology, 108, S2-S8.

Bent III, J. P. and F. A. Kuhn (1994). "Diagnosis of allergic fungal sinusitis." Otolaryngology—Head and Neck Surgery 111(5): 580-588.

Gawchik, S., et al. (2003). "Relief of cough and nasal symptoms associated with allergic rhinitis by mometasone furoate nasal spray." Annals of Allergy, Asthma & Immunology 90(4): 416-421.

STAMMBERGER, H. & WOLF, G. 1988. Headaches and sinus disease: the endoscopic approach. Annals of Otology, Rhinology & Laryngology, 97, 3-23.

 

 

 


videos balancecure

اعلن معنا


التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback