أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

77719290

تعرف على فوائد الزعتر في محاربة الإكتئاب ؟

تعرف على فوائد الزعتر في محاربة الإكتئاب  ؟


هل تعاني من ضعف في الذاكرة و قلق و اضطراب في النوم ؟ هل تعلم ان هذه الاعراض قد تكون من اعراض الاكتئاب ؟

وان العلم الحديث اكتشف ان سبب حدوث ذلك هو نقص في العناصرالموجودة في الدماغ مثل الزنك , المغنيسيوم و الحديد؟

هل تعلم انه يمكنك التخلص من هذه المشكلة من خلال الأطعمة و الأغذية كيف ؟ بعيدا عن الأدوية التي تؤثر بشكل سلبي على الجسم ؟

لذلك الغذاء الميزان ينصحك بمركب طبيعي وذا طعم مميز و رائحة عذبة 

تابعوا معنا ما هو هذا المركب الطبيعي و ما هي اهم الدراسات التي اثبتت فعاليته من خلال هذه السطور

في البداية نوضح كيف ان نقص العناصر في الدماغ يؤدي الى حدوث الاكتئاب وما هو الاكتئاب بشكل عام 

الاكتئاب هو عبارة عن خلل في جسم الانسان و يشمل ايضا افكاره و مزاجه  حيث يؤثر علي نظرة الانسان لنفسه و لما حوله من الاشخاص  وبذلك يفقد المريض توازنه النفسي و الجسدي(  (Tiwari et.al., 2015)

 

والان اليك اجابة السؤال الذي طرحناه كيف يمكن حل هذه المشكلة عن طريق الغذاء و لماذا ينصح الغذاء الميزان بالذات بخل التفاح الطبيعي و بزيت الزيتون البكر المتبل بالزعتر اليك اهم الدراسات التي اثبتت فعالية هذا المركب اللذيذ و الزكي الرائحة 

 

اثبت ان في خلاصة الزعتر مادة تسمى “الكارفاكرول” Carvacrol والتي تعرف بخصائصها المسكّنة والمهدّئة للمزاج بشكل مميز  . (Melo et.al., 2011)

 

 ولان الاكتئاب كما رأينا له عدة آليات وعدة أسباب ولذلك علينا أن نصيب كل هذه الآليات مع بعضها فنحن ننصح بجمع خلاصة الزعتر مع خل التفاح الطبيعي و زيت الزيتون البكر  لما اثبتته الدراسات في دورها المضاد للاكتئاب ايضا والتي تعمل بآلية مختلفة  

 

 حيث  اثبتت بان لزيت الزيتون تأثير قوي في محاربة الاكتئاب لاحتوائه على حمض الليلونيلك  و الذي له قدرة على زيادة مستوى إفراز الناقل العصبي دوبامين(Dopamine)  مما يجعله فعالاً في تقليل الاكتئاب ،و قدرته على خفض مستوى افراز الناقل العصبي   (5-HT ) تجعله فعالاً في تقليل العصبية والتوتر والانفعال  (Perveen et.al., 2013) 

 

وخل التفاح الطبيعي  يحارب الاكتئاب بطريقة جميلة وهي تخليص الكبد من السموم وتحسن استقلاب البروتينات اثناء الهضم وتحولها الى احماض امينية  التي تساعد على صنع هرمون السعادة Holzapfel, 2014) 

 

*هل تعلم ان الشعور بالحزن من غير سبب واضح قد يكون عرض من أعراض الاكتئاب ؟ 

وهل شعرت في يوم من الايام بالرغبة  بالذهاب الى الطبيب النفسي  لكن تخجل من نظرة الناس و المجتمع اليك بعد معرفتهم بذلك ؟ 

*ما هي أعراض الإكتئاب  ؟ و كيفتؤثر على حياتنا الأسرية و العملية ؟ 

*هل تعلم ان الطبيعة اهدتك اجمل و انقى مكونات تساعدك بإذن الله على التخلص من جميع اأعراض و مشاكل الإكتئاب ؟ 

كيف تعمل هذه المواد و ما هي الدراسات التي تثبت ان هذه المواد البسيطة المكونة من خل تفاح طبيعي و زيت زيتون مع خلاصة الزعتر العشبية  ؟

"احصل على الإجابات النهائية لهذه الأسئلة و اكتشف مزيدا من الأسرار في هذا  الموضوع , و توثق بنفسك من قائمة المراجع الشاملة لهذا الموضوع  من خلال التسجيل معنا  بالضغط على هذا الرابط 

 

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit. Aenean commodo ligula eget dolor. Aenean massa. Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Donec quam felis, ultricies nec, pellentesque eu, pretium quis, sem. Nulla consequat massa quis enim. Donec pede justo, fringilla vel, aliquet nec, vulputate eget, arcu. In enim justo, rhoncus ut, imperdiet a, venenatis vitae, justo. Nullam dictum felis eu pede mollis pretium. Integer tincidunt. Cras dapibus. Vivamus elementum semper nisi. Aenean vulputate eleifend tellus. Aenean leo ligula, porttitor eu, consequat vitae, eleifend ac, enim. Aliquam lorem ante, dapibus in, viverra quis, feugiat a, tellus. Phasellus viverra nulla ut metus varius laoreet. Quisque rutrum. Aenean imperdiet. Etiam ultricies nisi vel augue. Curabitur ullamcorper ultricies nisi. Nam eget dui. Etiam rhoncus. Maecenas tempus, tellus eget condimentum rhoncus, sem quam semper libero, sit amet adipiscing sem neque sed ipsum. Nam quam nunc, blandit vel, luctus pulvinar, hendrerit id, lorem. Maecenas nec odio et ante tincidunt tempus. Donec vitae sapien ut

أشبع فضولك وغذ عقلك وافتح آلاف المقالات والفيديوهات المجانية بمجرد تسجيلك في الموقع لمرة واحدة في الحياة فقط
انقر هنا لتسجيل الدخول

videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback