أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

77720396

الدور المميز لخلاصة المليسة في زيت الزيتون وخل التفاح الطبيعي كمسكن للألم ومضاد للإلتهاب

الدور المميز لخلاصة المليسة في زيت الزيتون وخل التفاح الطبيعي كمسكن للألم ومضاد للإلتهاب


هل  سئمت من استخدام المسكنات ومضادات الإلتهاب الكيميائية وتتمنى لو أن هنالك منتجاً طبيعياً له نفس تأثير الأدوية المسكن للألم والمضاد للإلتهاب ولكن دون أن يسبب نزفا في المعدة أو إلتهاب بها أو قصورا في الكلى أو هجمات في الربو مثل تلك التي تسببها مضادات الالتهاب اللاستيروئيدية NSAIDS ؟  (Bjarnason et.al., 1993)   

 

نحن ننصحك بخلاصة المليسة في زيت الزيتون وخل التفاح الطبيعي ففي دراسة نشرت في مجلة  Advances in Pharmacological Sciences عام 2013 

ذكرت هذه الدراسة التي أجريت على الجرذان، بأنه قد تم إعطاء هذه الجرذان مادة الكاراجينان Carrageenan وهي مادة تسبب الإلتهاب والتورم في أقدام هذه الحيوانات، وهي مادة معروفة تستخدم دائما من أجل قياس التأثير المضاد للإلتهاب للمواد المختلفة على الجرذان، على كل حال ، حيث كان هناك ثلاث مجموعات الاولى أخذت خلاصة المليسة، والثانية أخذت أقوى مضادات إلتهابية من نوع NSAIDS ألا وهو الإندوميتاسين والثالثة كان عبارة عن مجموعة المراقبة التي أخذت placebo الدواء الوهمي control group وقد كانت النتائج باهرة بالنسبة للمليسة، فالمجموعة من الجرذان التي أخذت خلاصة المليسة بعد أخذ الكاراجينان تحسن التورم والإلتهاب عندها بشكل كبير جدا وصل إلى نسبة 94.44% وهو ذو دلالة سريرية عالية وقد كان ذلك بعد ست ساعات فقط ، في حين أن المجموعة الضابطة وكذلك المجموعة التي أخذت الأندوميتاسين لم يظهر هذا التأثير لديها وبنفس الدرجة الكبيرة وبهذا أثبت أن لخلاصة المليسة دورا أفضل من أقوى المضادات الالتهابية نوع NSAIDS ألا وهو الإندوميتاسين كتأثير مضاد للإلتهاب والتورم وهذا ليس غريبا فعدد المركبات المحتواة في خلاصة المليسة مثل  Nerol (30.44%), Citral (27.03%), Isopulegol (22.02%), Caryophyllene (2.29%), Caryophyllene oxide (1.24%), and Citronella (1.06% وكذلك آلياتها المختلفة المضادة للإلتهاب تجعلها تعمل بشكل فريق متكامل في علاج الإلتهاب والتخفيف من العملية الإلتهابية وبدون أي تأثيرات جانبية .

وقد أشارت نفس الدراسة أن للمليسة تأثيرا مضادا للإلتهاب من قدرتها ومن خلال مركباتها المتعددة على تثبيط معظم المواد الفعالة التي تحدث الإلتهاب والتورم والألم فهي قادرة على تثبيط السيروتونين وكذلك الهيستامين والبروستاغلاندين والسيتوكينات وكلها مواد تساهم بطرق مختلفة في إحداث العملية الإلتهابية وما يتبعها من ألم وحرارة واحمرار وتورم وإعاقة في اصابة الطرف الملتهب . (Bounihi et.al., 2013

 

أما الإندوميتاسين فبالرغم من قوته إلا أنه يعمل بآلية واحدة ألا وهي أنه مضاد للبروستاغلاندين ويحمل تأثيرات جانبية كبرى على المعدة والكلى وفي إحداث الربو 

(Boardman et.al., 1967)  ولذلك أظهرت خلاصة المليسة تأثيرا أقوى وأسرع وأكثر فعالية من الأندوميتاسين في التغلب على العملية الإلتهابية .

 

ما هو مبدأ الجمع في الغذاء الميزان؟ 

 

ونظرا لأننا نؤمن في نظام الغذاء الميزان أنه وحسب القرآن الكريم أن العلاج المفرد لا يكفي بسبب ما اكتشفناه بفضل الله من مبدأ التعاضد أو ما أسميناه مبدأ الجمع، إذ إن القرآن الكريم وفي كل آياته التي تتحدث عن الأطعمة والأشربة ، فإنه يقوم دائما بجمعها مع بعضها البعض ولذلك لم يذكرها مفردة أبدا، وذلك لأن أمراضنا المزمنة متعددة الآليات ولذلك وجب وجود عدة أطعمة مختلفة المركبات والآليات تواجه كل هذه الأليات المختلفة, ولذلك نرى أن القرآن الكريم لا يذكر أطعمة مفردة أبدا إنما تكون دائما مجتمعة, وهذا يتوافق مع مبدأ التعاضد الطبي للتوسع في هذا المبدأ القرآني ومفهوم التعاضد الطبي اضغط الرآبط التآلي : 

https://www.youtube.com/watch?v=tI1Tz2o9u9Q

وبناء على الخبرة التي اكتسبناها في تطبيق مبدأ الجمع القرآني ، فنحن ننصح بإستخدام خلاصة المليسة  في زيت الزيتون 

ففي دراسة نشرتها مجلة  Journal of Lipids عام 2013 تتحدث عن دور زيت الزيتون البكر الطبيعي الممتاز وهو المادة الحافظة للخلاصة الزيتية لعشبة المليسة له دور ممتاز مضاد للإلتهاب وبشكل متفوق عن الأسبرين وعن الكورتيزونات بنفس الطريقة السابقة تم إحداث التورم والإلتهاب في جرذان التجربة بإعطاء مادة الكاراجينان 

وتم مقارنة تأثير زيت الزيتون البكر الطبيعي كمضاد للإتهاب والتورم في مجموعة الجرذان التي أخذته مع تاثير الديكساميثازون ( واحد من الكورتيزونات) المضاد للإلتهاب في مجموعة الجرذان الذي أخذته، وتبين في هذه الدراسة تفوق زيت الزيتون البكر الطبيعي عن الديكساميثازون في التخفيف من التورم والإلتهاب الناجم عن الكاريجينان وذكرت نفس الدراسة أنه تم إحداث الألم لهذه الجرذان بواسطة الفورمالين وكذلك حمض الأستيك وكلاهما مادة مخرشة تسبب الألم والعملية الالتهابية ، وقد تم ذلك في المجموعات الثلاثة من الفئران ، فأما المجموعة الاولى فقط أعطيت الأسبرين كمسكن للألم ، وأما المجموعة الثانية فقد أعطيت المورفين وهو مسكن ألم مركزي قوي وأما المجموعة الثالثة فقد أعطيت زيت الزيتون البكر الطبيعي، والمفاجأة أن زيت الزيتون البكر الطبيعي أعطى تأثيرا قويا مسكناً للألم يعادل المورفين، مسكن الألم القوي  وذلك في المرحلة الأولى والثانية من نوبات الإلتهاب والألم التي أحدثها الفورمالين  مع الفارق طبعاً أن زيت الزيتون يخلو من التأثيرات الجانبية التي يحملها المورفين .(Fezai et.al., 2013)    

 

كذلك ننصح باستخدام خلاصة المليسة في خل التفاح الطبيعي ، إذ أن خل التفاح وحسب دراسة نشرتها مجلة Iranian journal of pharmaceutical research عام 2010 له تأثير  مسكن للألم ومضاد للالتهاب المزمن فقد تم إحداث نوعين من الألم لدى جرذان : التجربة الأولى الألم الإلتهابي الحاد بواسطة الفورمالين والكزيلين xylene وكلاهما مادة مخرشة وتحدث الإلتهاب ، في حين أن النوع الثاني من الألم كان بواسطة ربط العصب الوركي وهو نوع من الألم المزمن و بالرغم من أن خل التفاح الطبيعي لم يظهر تأثيرا فعالا في تسكين الألم الحاد ، ولكن دوره كان في تسكين الألم المزمن فعالا وممتازا ومتعلقا بالجرعة وقد فسرت الدراسة تاثير خل التفاح الطبيعي المضاد للإلتهاب المزمن والألم المزمن بأنه يعود لإحتواء خل التفاح الطبيعي على فيتامينات B1 و B12 اللذين يعتقد بأن لديهم خصائص مسكنة للألم ومضادة للإلتهاب.(Moallem, 2010

 

وبالرغم من هذه التأثيرات الواسعة لخلاصة المليسة مع زيت الزيتون والخل إلا أننا لا نكتفي بالنصح بإستخدامها فقط فالعملية الإلتهابية أكبر وأوسع من ذلك وقد ينطلق فيها عشرات المواد الكيميائية المختلفة ولذلك فنحن نقوم وبإذن الله وبفضله بالنصح بسلسلة من أنواع الخلاصات العشبية بالزيت والخل للسيطرة على الإلتهابات القوية الحادة والمزمنة وألمها الحاد مثل آلام الديسك وآلام التهاب المفاصل بكافة أنواعها. 

 

 

هل تعلم أن ما خلقه الله سبحانه وتعالى فيه عقل وفيه هداية وفيه حكمة وما صنعه الإنسان يخلو من ذلك, تعرف على ذلك في حلقتنا الشيقة : 

خلق الله فيه هداية http://ar.balancecure.org/article/كيف-يتميز-خلق-الله-عن-صنع-الإنسان-في-علم-الأعشاب

 

والله ولي التوفيق

أخوكم د.جميل القدسي 

 

 

 

المراجع العلمية :

 

Bjarnason, I., Hayllar, J., Macpherson, A. N. D. J. & Russell, A. N. T. S. 1993. Side effects of nonsteroidal anti-inflammatory drugs on the small and large intestine in humans. Gastroenterology, 104, 1832-1847.

 

Boardman, P. L. & Hart, F. D. 1967. Side-effects of indomethacin. Annals of the Rheumatic Diseases, 26, 127-132.

 

 Bounihi, A., Hajjaj, G., Alnamer, R., Cherrah, Y. & Zellou, A. 2013. In vivo potential anti-inflammatory activity of melissa officinalis l. Essential oil. Advances in Pharmacological Sciences, 2013, 101759.

 

 

Fezai, M., Senovilla, L., Jema, #Xe0, , M. & Ben-Attia, M. 2013. Analgesic, anti-inflammatory and anticancer activities of extra virgin olive oil. Journal of Lipids, 2013, 7.

 

 Moallem, S. & Barahoyee, A. 2010. Evaluation of acute and chronic anti-nociceptive and anti-inflammatory effects of apple cider vinegar. Iranian journal of pharmaceutical research, 57-57.

 

 

 

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit. Aenean commodo ligula eget dolor. Aenean massa. Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes, nascetur ridiculus mus. Donec quam felis, ultricies nec, pellentesque eu, pretium quis, sem. Nulla consequat massa quis enim. Donec pede justo, fringilla vel, aliquet nec, vulputate eget, arcu. In enim justo, rhoncus ut, imperdiet a, venenatis vitae, justo. Nullam dictum felis eu pede mollis pretium. Integer tincidunt. Cras dapibus. Vivamus elementum semper nisi. Aenean vulputate eleifend tellus. Aenean leo ligula, porttitor eu, consequat vitae, eleifend ac, enim. Aliquam lorem ante, dapibus in, viverra quis, feugiat a, tellus. Phasellus viverra nulla ut metus varius laoreet. Quisque rutrum. Aenean imperdiet. Etiam ultricies nisi vel augue. Curabitur ullamcorper ultricies nisi. Nam eget dui. Etiam rhoncus. Maecenas tempus, tellus eget condimentum rhoncus, sem quam semper libero, sit amet adipiscing sem neque sed ipsum. Nam quam nunc, blandit vel, luctus pulvinar, hendrerit id, lorem. Maecenas nec odio et ante tincidunt tempus. Donec vitae sapien ut

أشبع فضولك وغذ عقلك وافتح آلاف المقالات والفيديوهات المجانية بمجرد تسجيلك في الموقع لمرة واحدة في الحياة فقط
انقر هنا لتسجيل الدخول

videos balancecure

شاركها مع اصدقائك



اشترك بالقائمة البريدية


التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback