أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

70176671

الخدمات التي يقدمها الغذاء الميزان



بسم الله الرحمن الرحيم ، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، سنتحدث اليوم عن مزيد من الخدمات التي نقدمها في نظام الغذاء الميزان لإخواننا وأخواتنا الذين يريدون أن يستفيدوا من هذه الخدمات ، كما قلنا سابقا أن الدراسات تشير أن الجينات التي تؤهبنا للإصابة بالأمراض ليست هي وحدها مسؤولة عن حدوث المرض(Hunter, 2005)  واستدلينا على ذلك بالدراسات التي أجريت على التوائم المتطابقة ، هؤلاء توأمين عاشوا في مناطق مختلفة أحدهما مارس نمط من الحياة صحي وجيد وغذائي ممتاز وأحدهما مارس نمط حياة صحي سيء وتغذية سيئة ، فالذي مارس الحياة السيئة أصيب بأمراض (Saltzman, 1997 ) أما الذي مارس الحياة الصحية الطيبة فلم يصب بأمراض(Martin, 2005 ) ، بالرغم أن ال DNA  متطابق بينهما . (Gregersen, 1993 ) 

واستدلينا على ذلك أيضا بالناس الذين هم من منشأ ياباني على سبيل المثال ، معروف في اليابان أن هناك لديهم نمط حياة يجعل إصابتهم بالجلطات وتصلب الشرايين قليلة جدا جدا جدا (Tamakoshi, 2009 ) ، فاليابانيين الذين هاجروا إلى أمريكا حيث نمط الحياة هناك يؤهب إلى نسبة عالية من الإصابة بالجلطات وتصلب الشرايين وجلطات الدماغ وما شابه(Heidenreich, 2011 )  بدأت هذه النسبة ترتفع عند هؤلاء اليابانيين لتصبح مثل الأمريكيين مما يدل على أن نمط الحياة هو الأهم في تحديد حدوث الأمراض . (Chiuve, 2006 ) .


ولذلك نحن نعمل عندما تتواصلون معنا ننصحكم ويكون ذلك على شكل برنامج متواصل لمدة 6 شهور ، يعني يتواصل الشخص يقول : طيب أنا عندي تصلب في الشرايين ماذا أفعل ؟ أول شيء ننصحه بمنتجات غذائية صحية عليها دراسات أثبتت أنها فعالة وتساعده وليس واحدا إنما عدة أنواع ، نحن نريد أن نغير نمط حياته(Moore, 2008)  ... ننصحه كيف يأخذ الطعام بترتيب معين ، بكيفية معينة ، بتوقيت معين ، فحتى التوقيت له دور في التأثير على التعبير على الجينات لأنه اكتشف أن الأمراض التي نحملها هناك جينات تعبر عن ظهورها والأطعمة تستطيع أن توقف هذه الجينات عند حدها ، فندله على الأطعمة التي أثبتت الدراسات أنها توقف التعبير عن مرضه فيكون مصابا بتصلب الشرايين فيتوقف تصلب الشرايين عنده(Ellsworth, 2014 )  بإذن الله سبحانه وتعالى ، ونعطيه كثيرا من القواعد الغذائية على مدى ستة شهور ، يعني كلما اتصل فينا ، يجد بشكل تلقائي مجرد ما عمل subscribe أو سجل لأول مرة وهو مهتم بهذا الموضوع ، سيجد سلسلة مجموعة ضخمة من المعلومات الموثقة علميا والمعروضة بأجمل شكل وبأبسط شكل تصله تباعا بإذن الله إلى أن يصبح يغير نمط حياته تدريجيا ويحصل على حياة أفضل بإذن الله سبحانه وتعالى .

ببساطة نستطيع أن نساعدكم ونقدم لكم معلومات تفيد الأشخاص من عمر سنة حتى عمر 100 سنة بإذن الله سبحانه وتعالى ، سنقدم لكم بإذن الله نمطا من الحياة مبنيا على الدليل العلمي ومأخوذا من ثقافتنا يساعدكم ويحسنكم بإذن الله لتصلوا إلى أفضل مستوى صحي بإذن الله سبحانه وتعالى .

نسأل الله تعالى أن يقبل منكم صالح الأعمال وأن يجعل عملنا مخلصا لوجهه سبحانه وتعالى وأن يفيدنا فيما علمنا ، بإذن الله في الحلقة القادمة سنجد مزيدا من التفصيلات في الخدمات التي نقدمها وفي منتجات الغذاء الميزان والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .


المراجع العلمية:


Chiuve, S. E., Mccullough, M. L., Sacks, F. M. & Rimm, E. B. 2006. Healthy lifestyle factors in the primary prevention of coronary heart disease among men benefits among users and nonusers of lipid-lowering and antihypertensive medications. Circulation, 114, 160-167.

Ellsworth, D. L., Croft, D. T., Jr., Weyandt, J., Sturtz, L. A., Blackburn, H. L., Burke, A., Haberkorn, M. J., Mcdyer, F. A., Jellema, G. L., Van Laar, R., Mamula, K. A., Chen, Y. & Vernalis, M. N. 2014. Intensive cardiovascular risk reduction induces sustainable changes in expression of genes and pathways important to vascular function. Circ Cardiovasc Genet, 7, 151-60. 

Gregersen, P. K. 1993. Discordance for autoimmunity in monozygotic twins. Are “identical” twins really identical? Arthritis & Rheumatism, 36, 1185-1192.

Heidenreich, P. A., Trogdon, J. G., Khavjou, O. A., Butler, J., Dracup, K., Ezekowitz, M. D., Finkelstein, E. A., Hong, Y., Johnston, S. C. & Khera, A. 2011. Forecasting the future of cardiovascular disease in the united states a policy statement from the american heart association. Circulation, 123, 933-944.

Hunter, D. J. 2005. Gene–environment interactions in human diseases. Nature Reviews Genetics, 6, 287-298.

Martin, G. M. 2005. Epigenetic drift in aging identical twins. Proceedings of the National Academy of Sciences of the United States of America, 102, 10413-10414.

Moore, L. V., Roux, A. V. D., Nettleton, J. A. & Jacobs, D. R. 2008. Associations of the local food environment with diet quality—a comparison of assessments based on surveys and geographic information systems the multi-ethnic study of atherosclerosis. American journal of epidemiology, 167, 917-924.

Saltzman, E., Dallal, G. E. & Roberts, S. B. 1997. Effect of high-fat and low-fat diets on voluntary energy intake and substrate oxidation: Studies in identical twins consuming diets matched for energy density, fiber, and palatability. The American journal of clinical nutrition, 66, 1332-1339

Tamakoshi, A., Tamakoshi, K., Lin, Y., Yagyu, K., Kikuchi, S. & Group, J. S. 2009. Healthy lifestyle and preventable death: Findings from the japan collaborative cohort (jacc) study. Preventive medicine, 48, 486-492.






videos balancecure

شاركها مع اصدقائك



اشترك بالقائمة البريدية


التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback