أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

77811297

"الحل الأمثل لامراضنا في اسرار قرآنية “ ما فرطنا في الكتاب من شيء



ونحن بإذن الله سبحانه وتعالى نحاول أن نساعدكم من خلال نظام الغذاء الميزان ، أو أسس علم التغذية في القرآن الكريم (Tarighat-Esfanjani et.al., 2016) ، في الحقيقة هذا بحث كبير جدا كتبت فيه بفضل الله أكثر من خمسين ألف صفحة ، والحقيقة أنكم لن تستطيعوا قراءة خمسين ألف صفحة من أجل تغيير نمط حياتكم ، ولذلك نحن إن شاء الله سبحانه وتعالى في الأيام والأسابيع القادمة ، ومن خلال خبرتنا بفضل الله سبحانه وتعالى في هذا المجال لأكثر من 15 سنة ، ومن خلال تجارب قدمناها للناس ، ومن خلال بناء نفسي تدريجي سنقدم لكم نصائح تأتي من أسس علم التغذية في القرآن الكريم .

سنشرح لكم كل نصيحة ، من أين جاءت ؟ كيف فهمناها من اللغة العربية ؟ كيف فهمناها فقهيا ؟ كيف وجدنا بحثا علميا يؤيدها ؟ وكيف نستطيع من خلال تطبيق هذه العادات الغذائية التي تختص بمرضكم ، يعني أنتم لستم مضطرين أن تدرسوا الخمسين ألف صفحة إنما هناك مرضكم ، هناك نصائح خاصة بهذا المرض نريد بإذن الله أن تتبعوا هذه النصائح من خلال ما نقدمه لكم بإذن الله ,وستجدون بإذن الله كما يقول علم ال Ethno genetics أن تغيير نمط الحياة يستطيع أن يوقف الجينات المريضة في الجسم (Ornish et.al., 2008)  هذا العلم ، علم ال Ethno genetics يقول نحن نحمل جينات في أجسامنا ، هذه الجينات ممكن أن يحدث لها expression أو تعبير أو تفكيك(Jackson, 2004)  .

طيب ، وممكن في نفس الوقت أن لا يتم تفكيك هذه الجينات , فإذا أنا كنت أحمل جينا لمرض معين سبحان الله ، هذا الجين إذا نفذ سيظهر هذا المرض, وإذا لم ينفذ سبحان الله سيتوقف المرض عن الظهور ، ونحن وجدنا أن نمط الحياة هو أكثر شيء ما يساعد في ظهور المرض أو إيقاف المرض (Kaltenbach et al., 2006)ولذلك نحن نعتقد أن نمط الحياة الذي وضعه القرآن الكريم هو الأعظم والأفضل على الإطلاق .

 وبدأنا ونحن الآن سنقدم لكم من خلال مرضكم القواعد التي يجب أن تنطبق عليكم في أسس علم التغذية في القرآن (Aboul-Enein, 2016)  ، لن نقدم كل القواعد ، هناك أكثر من ثلاثمائة قاعدة ، وهي كثيرة ، ولكن قد نعطيكم عشرة أو خمسة عشر قاعدة أو عشرين قاعدة متعلقة بمرضكم ، كما قلنا نشرحها بشكل علمي تفصيلي وفقهي (Urscheler et.al., 2016)  ومن أين جاءت وستكتشفوا بإذن الله سبحانه وتعالى أن تطبيقكم لها وبشكل دقيق يساعدكم بإذن الله في التحسن من المرض والتخفيف من الأدوية , هذه الأدوية التي قد تحمل تأثيرات جانبية كثيرة أحيانا تكون مضنية ومزعجة أكثر من المرض نفسه (Kirch, 2008)  , إضافة إلى ذلك هذه الأدوية سبحان الله قد تحمل تداخلات دوائية ، يعني إذا إنت بتاخذ أكثر من دواء يجب أن تنتبه لأنه يمكن أن تتداخل الأدوية في داخل الجسم, وتسبب سمية على القلب أو على الكلية أو على الكبد أو أي كان(Juurlink et al., 2003)، وستكتشف بإذن الله أنك من خلال تغيير نمط حياتك بهذه القواعد البسيطة في الصحو وفي النوم ، في أنواع الطعام وفي توقيت الطعام وغير ذلك أنك بإذن الله تخفف من معاناة مرضك ، وتقلل من فواتيرك ، وتقلل من إحراجك أمام رئيسك في العمل لأنك تأخذ إجازات كثيرة وتتحسن نفسيا وتركيزا ومزاجا وتدخل السرور إلى عائلتك(Ashenden et.al., 1997)  ، وكما قلنا توفر فواتيرك ، وتعود إلى أحلامك بشراء بيت أو شراء سيارة أو أي كان من هذا القبيل بإذن الله سبحانه وتعالى .

والله سبحانه وتعالى أشار إلى ذلك في قرآنه الكريم ، قال : وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ، وفي آية أخرى قال : قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء ، سبحان الله .

ولذلك نجد أن هناك كثيرا من القواعد الموجودة في القرآن التي تغير من نمط حياة الإنسان بشكل جيد(Aboul-Enein, 2016)  بحيث أن من يتبعها حسب مرضه ، وحسب اتباعه القواعد المناسبة لمرضه يجد تحسنا كبيرا بإذن الله سبحانه وتعالى .



المراجع العلمية :


Aboul-Enein, B. H. 2016. Health-promoting verses as mentioned in the holy quran. Journal of religion and health, 55, 821-829.

Jackson, F. L. 2004. Human genetic variation and health: New assessment approaches based on ethnogenetic layering. British Medical Bulletin, 69, 215-235.

Juurlink, D. N., Mamdani, M., Kopp, A., Laupacis, A. & Redelmeier, D. A. 2003. Drug-drug interactions among elderly patients hospitalized for drug toxicity. Jama, 289, 1652-1658.

Kaltenbach, T., Crockett, S. & Gerson, L. B. 2006. Are lifestyle measures effective in patients with gastroesophageal reflux disease?: An evidence-based approach. Archives of Internal Medicine, 166, 965-971.

Kirch, W. 2008. Encyclopedia of public health. 2 vol, Springer Science & Business Media.

Ornish, D., Magbanua, M. J. M., Weidner, G., Weinberg, V., Kemp, C., Green, C., Mattie, M. D., Marlin, R., Simko, J., Shinohara, K., Haqq, C. M. & Carroll, P. R. 2008. Changes in prostate gene expression in men undergoing an intensive nutrition and lifestyle intervention. Proceedings of the National Academy of Sciences, 105, 8369-8374.

Tarighat-Esfanjani, A. & Namazi, N. 2016. Nutritional concepts and frequency of foodstuffs mentioned in the holy quran. J Relig Health, 55, 812-9.

Urscheler, L. H. & Donlan, S. P. 2016. Concepts of law: Comparative, jurisprudential, and social science perspectives, Taylor & Francis.





videos balancecure

شاركها مع اصدقائك



اشترك بالقائمة البريدية


التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback