أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

77748107

الحبة السوداء فيها شفاء أم كل الشفاء ؟

الحبة السوداء فيها شفاء أم كل الشفاء ؟




                                                                          الحبّة السوداء أو حبّة البركة


 -هل ممكن ذكر فوائد الحبة السوداء ؟

 -هل لها مضار أم هي آمنة ؟

 -كيف تشفي ؟


الجواب:

     فيها شفاء من كل داء ، فهي تساهم في كل مرض بآلية معينة وتساعد فيه (Ramadan, 2002)  ولكن لا تكفي لوحدها إنما نحتاج إلى معونات ومساعدات معها لأن الحديث يقول فيها شفاء من كل داء ، ولم يقل في الشفاء من كل داء ، نأخذ من حبة البركة 7 حبات بالعدد يوميا (Padhye, 2008) وليس أكثر من ذلك لأن الكثرة منها تسبب زيادة الدهنيات الثلاثية في الدم (Al-Gaby, 1998 ) فقط قبل صلاة الظهر يوميا يفضل تناول الحبة السوداء مع الطعام أو بعده وعدم طحنها أنما مضغها في داخل الفم حتى يتم فتحها واستخراج الزيوت العطرية الطيارة منها في داخل الفم ، ويفضل أن تؤخذ صباحا أو في فترة الضحى (Isaacs,2010) .

والله ولي التوفيق .

أخوكم د. جميل القدسي .




:المراجع العلمية

Al-Gaby, A. M. A. 1998. Amino acid composition and biological effects of supplementing broad bean and corn proteins with Nigella sativa(black cumin) cake protein. Food / Nahrung, 42, 290-294.

Isaacs, T. Tag: Alternative medicine,2010

Padhye, S., Banerjee, S., Ahmad, A., Mohammad, R. & Sarkar, F. H. 2008. From here to eternity - the secret of Pharaohs: Therapeutic potential of black cumin seeds and beyond. Cancer therapy, 6, 495-510.

Ramadan, M.F. and Morsel, J.T., 2002. Characterization of phospholipid composition of black cumin (Nigella sativa L.) seed oil. Nahrung/Food, 46(4), p.240.



videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback