أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

77718159

الجريب فروت صديق الإنسان وعدو لفيروس الأنفلونزا

الجريب فروت صديق الإنسان وعدو لفيروس الأنفلونزا



                                                     

  فاكهة نزلات البرد والانفلونزا  الجـــــريب فـــــــروت

 

 

    الجريب فروت الرائع , هذه الثمرة ذات الطعم الحامض اللاذع الممزوج بمرارة قليلة ,تحمل من الفوائد جعلها واحدة من أفضل الأطعمة الصحية , فالدراسات تشير إلى أن ثمرة الجريب فروت غنية جدا بفيتامين ج (Foundation, 2001) والذي أثبتت أكثر من عشرين دراسة دوره في مقاومة أعراض البرد وشدتها, ولذلك فنحن ننصح من أصيب بالرشح أو نزلة برد بتناول كوبين من عصير الجريب فروت يوميا, وتشير الدراسات إلى أن فيتامين ج له دور في تقوية المناعة, وبناء الكولاجين في الجسم, وهو البروتين الذي يعطي الدعم والقوة والمتانة في أي عضو يكون فيه بما في ذلك الجلد (LD, 2015).

 

   وتشير الدراسات الحديثة أن لفيتامين ج دور جديد مكتشف هو أنه يوقف سلسلة التفاعلات الكيميائية التي تؤدي إلى حدوث الالتهاب, مما يجعل الجريب فروت طعاما مفيدا في كثير من الامراض الالتهابية مثل الربو والتهاب المفاصل (Kevat, 2013) وهو يمنع أكسدة الكوليسترول الذي لا يترسب على الشرايين ويسبب تصلبها إلا إذا تأكسد.

 والجريب فروت غني بصبغة الليوكوبين (نفس الموجودة في الطماطم )(Foundation, 2001) وهي تزيد من التأثير المضاد للأكسدة في الجريب فروت ,وأثبت دورها المضاد للعديد من الأورام والسرطانات , وفي دراسة أجريت على ١٣ نوع من أنواع العصير في قسم كيمياء الفواكه في جامعة جلاسكو ,كان الجريب فروت هو العصير الأغنى على الإطلاق بمضادات الأكسدة .

(Dumbravă et .al., 2015) التي تفيد الشباب والجمال ونعومة الجلد وشبابه ونضارته وملاسته.

 

    والجريب فروت فواكه صديقة للقلب, ففي دراسات أجريت على الحيوانات تبين أن الجريب فروت غني بالبكتين ,والذي يقلل احتمال الإصابة بتصلب الشرايين (Kevat, 2013) فالحيوانات التي تناولت طعاما غنيا بالكوليسترول كانت نسبة التضيق في شرايينها ٤٥٪ ,في حين أن الحيوانات التي تناول طعاما غنيا بالكوليسترول مع الجريب فروت كان التضيق هو ٢٤٪ فقط , وأشارت دراسة نشرت في مجلة كيمياء الطعام أن الجريب فروت يساعد في تخفيض الكوليسترول الكلي عند البشر بنسبة ١٥.٥ ٪ (Foundation, 2001)  في حين أنها تخفض الكولسترول الضار بنسبة ٢٠.٣٪ ,كما أنه يخفض الدهنيات الثلاثية بنسبة ١٧.٢٪ (Foundation, 2001)   

وفي دراسة أجريت في مجلة التغذية البريطانية ,أظهرت أن النساء اللائي تناولن نصف لتر إلى لتر من عصير الجريب فروت أو البرتقال أو التفاح فإن ذلك قد زاد من اطراح حمض الستريك في البول, وهذا قلل من حدوث حصوات الحالب من نوع الكالسيوم أوكزالات (Foundation, 2001)   ولذلك فنحن ننصح دائما مرضى حصيات الحالب بالإكثار من شرب الجريب فروت مع منتجاتنا كوقاية وعلاج لحصوات الحالب.

-في مقال أخر سنرى التأثير المضاد للسرطان في الجريب فروت.

 

والله ولي التوفيق .

أخوكم د جميل القدسي.

 

المراجع العلمية :


 

Dumbravă, D.-G., Hădărugă, N.-G., Moldovan, C., Raba, D.-N., Popa, M.-V. and Rădoi, B. (2015) Antioxidant activity of some fresh vegetables and fruits juices online]

 

 

Foundation, T.G.M. (2001) Grapefruit.  [online]

 

Kevat, D. (2013)  Health benefits of grapefruit and nutrition facts  [online]

 

LD, M.W.R. (2015) Grapefruit: Health benefits, facts, research. [online]

 

 


videos balancecure

شاركها مع اصدقائك



اشترك بالقائمة البريدية

وسوم شائعة


التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback