أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

77748107

التأثير الرائع لخلاصة القرنفل الكاملة في زيت الزيتون وخل التفاح الطبيعي في تسكين ألم الأسنان

التأثير الرائع لخلاصة القرنفل الكاملة في زيت الزيتون وخل التفاح الطبيعي في تسكين ألم الأسنان


هل تعاني من آلام اللثة والأسنان ولا تستطيع الذهاب للطبيب؟

ربما لا تملك المال أو الوقت الكافيين لذلك وتحتاج لحل سريع وناجع ؟

هل أصبحت متضايقا و محرجا بسبب رائحة فمك الكريهة ؟

حسنا عليك بخلاصة القرنفل الزيتية في زيت الزيتون البكر الطبيعي وخلاصة القرنفل المائية في خل التفاح الطبيعي ..

خلاصة عشبة القرنفل هي الخلاصة المائية والزيتية للمواد الذوابة في الماء والزيت الموجودة في داخل عشبة القرنفل ، وعشبة القرنفل هي أحد النباتات العطرية التي تستخرج من زهور براعم شجرة القرنفل ويشبه نبات القرنفل شكل المسمار حيث يتكون من جسم ورأس لها لون بني ، هو نفسه ذلك القرنفل الذي نستخدمه كتوابل في مطبخنا العربي  ونجهل فوائده الكثيرة المتعددة  وخصوصا مع زيت الزيتون وخل التفاح الطبيعي ولعل أهمها :

تسكين آلام الأسنان واللثة ، فإذا كانت أسنانك تؤلمك ولا تستطيع زيارة طبيب الأسنان، فإن خلاصة القرنفل الزيتية في زيت الزيتون البكر الطبيعي وخلاصة القرنفل المائية في خل التفاح الطبيعي يمكن أن تقوم بدور طبيب الأسنان في تسكين وتخدير الآلام وتخفيف الالتهاب وذلك عن طريق الحد من إنتاج البروستاغلاندين (مواد كيميائية تسبب الالتهابات) ، والبروستاجلاندين هي مواد كيميائية تسبب الالتهابات تنتج عادة بسبب تلف الأنسجة ولها دور كبير في عمليات الالتهاب والألم والحمى (Mittal et.al., 2014).

(Kamkar Asl et.al., 2013) وتحتوي خلاصة القرنفل الزيتية في زيت الزيتون البكر الطبيعي وخلاصة القرنفل المائية في خل التفاح الطبيعي على مركب يسمى الأوجينول وهو مركب كيميائي يستخدم على نطاق واسع كمخدر ومسكن للآلام لاسيما في مجال طب الاسنان ، ويوفر زيت القرنفل بالتحديد فائدة أكبر للأسنان وإزالة الألم بها .

(Cortés-Rojas et.al., 2014) (Mittal et.al., 2014) ونظرا لأننا نؤمن في نظام الغذاء الميزان وحسب القرآن الكريم أن العلاج المفرد لا يكفي بسبب ما اكتشفناه بفضل الله من مبدأ التعاضد أو ما اسميناه مبدأ الجمع .. إذ إن القرآن الكريم وفي كل آياته التي تتحدث عن الأطعمة والأشربة فإنه يقوم دائما بجمعها مع بعضها بعضا وذلك لأن أمراضنا المزمنة متعددة الآليات ولذلك وجب وجود عدة  أطعمة تواجه كل هذه الآليات المختلفة ولذلك نرى أن القرآن الكريم لا يذكــــــر أطعمــــة مــــفــــردة أبدا وهذا يتــــــوافق مع مبــــدأ التعـــــــاضد الطبــــــي .

للتوســـــع في هذا المــــبدأ القرآنــــــي  اضــغط على الرابط التالي : https://www.youtube.com/watch?v=tI1Tz2o9u9Q   

وأيضا نحن ننصح باستخدام خلاصة القرنفل مع زيت الزيتون ذلك لأن زيت الزيتون نفسه له تأثيره المسكن للآلام وذلك عن  طريق منع تكوين البروستاغلاندين (Haloui et.al., 2010)

كذلك ننصح باستخدام خلاصة القرنفل  مع خل التفاح الطبيعي ، إذ أن خل التفاح الذي يحوي مادة الكيرستين وهي مادة لونية نباتية من مجموعة البوليفينول ولها تأثيرها المسكن للألم (Filho et.al., 2008) وفي حالة حدوث ألم الأسنان ينصح باستخدام خلاصة القرنفل الزيتية في زيت الزيتون البكر الطبيعي على منطقة السن المؤلم واللثة التي حولها مع بدء التدليك اللطيف بما لا يزيد الألم والاستمرار على التدليك حتى يتم امتصاص زيت القرنفل الذي يدعم تاثيره زيت الزيتون الذي يكون معه ويمكن استمرار التدليك اللطيف لمدة ٣ دقائق أو يمكن إضافة ملعقة من خل القرنفل في كوب من الماء والمضمضة بها مع تدليك لطيف للثة لمدة ٣ دقــائق فيساعد ذلك في تخفيف الألم  و يمكن تكرار هذه العملية عدة مرات حتى يتسنى لك الذهاب إلى طبيب الأسنان ، ولكن يجب توخي الحذر عند استخدامه للأطفال.


المراجع العلمية:


Cortés-Rojas, D. F., De Souza, C. R. F. & Oliveira, W. P. 2014. Clove (syzygium aromaticum): A precious spice. Asian Pacific Journal of Tropical Biomedicine, 4, 90-96

Filho, A. W., Filho, V. C., Olinger, L. & De Souza, M. M. 2008. Quercetin: Further investigation of its antinociceptive properties and mechanisms of action. Archives of Pharmacal Research, 31, 713-721.

Haloui, E., Marzouk, Z., Marzouk, B., Bouftira, I., Bouraoui, A. & Fenina, N. 2010. Pharmacological activities and chemical composition of the olea europaea l. Leaf essential oils from tunisia. Journal of Food, Agriculture and Environment, 8, 204-208

Kamkar Asl, M., Nazariborun, A. & Hosseini, M. 2013. Analgesic effect of the aqueous and ethanolic extracts of clove. Avicenna Journal of Phytomedicine, 3, 186-192

Mittal, M., Gupta, N., Parashar, P., Mehra, V. & Khatri, M. 2014. Phytochemical evaluation and pharmacological activity of syzygium aromaticum: A comprehensive review. International Journal of Pharmacy and Pharmaceutical Sciences, 6, 67-72 



videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback