أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

77810404

الأعشاب مركبات مذهلة تعمل بخبرة واسعة والأدوية بدائية متخلفة كرجل العصر الحجري



الآن خلقني الله سبحانه وتعالى من فلسطين لأب وأم فلسطينيين ، طيب بلا شك أنني أنا تربيت في هذه البيئة وضمن هذه البيئة القبلية والاجتماعية ، لي عادات وتقاليد وسلوك وعيب وحرام وممنوع ويجوز ولا يجوز ولي سلوك معين بناء على هذه البيئة ، طيب ماذا برأيكم لو أنا نفس الشخص جميل ولدت لأب وأم من البرازيل هل تعتقدون أن عاداتي وتقاليدي وطريقة تفكيري وسلوكي وما هو عيب وما هو حرام وما هو مسموح وما هو ممنوع في البرازيل هو نفسه الذي في فلسطين ؟ الجواب لا حتما ، طيب أنا نفس الشخص أنا لم أتغير فما الذي تغير ؟ تغيرت البيئة التي تحيط بي .

ولذلك تأملوا معي : اكتشف العلماء أن الفوسفور الموجود في السمك واللحوم والدواجن والمشتقات الحيوانية يذهب إلى الدماغ Rocine, 1996) ، يعني عندما تتبعوا وعملوا tracing ، تتبعوا لهذا الفوسفور الموجود في هذه الكائنات لما أكله الإنسان ذهب إلى الدماغ عند الإنسان ، طيب الفوسفور الموجود في الخضراوات الخضراء مثل البرسيم وعشبة القمح والخس وجدوا أنه يذهب إلى العظام Zindler, 2009) ، يا سلام ! ما كله فوسفور ولكن الفوسفور الذي خلقه الله فيه هداية .

ما تفسيري للموضوع ؟ أنا أعتقد أن الفوسفور الموجود في داخل السمك هو موجود ضمن بيئة معينة وضمن مستوى معين من التنظيم ، هو يرتبط بعلاقة معينة مع ذرة الكربون وذرة الهايدروجين وله علاقة مع ذرة المغنيسيوم ورابطة معينة مع ذرة الكلور وهكذا ، هو محاط ببيئة تجعل له سلوكا معينا ونحن درسنا في الكيمياء أنه ضمن شروط معينة من الضغط والحرارة الرطوبة والحموضة والقلوية يكون للعناصر سلوك معين ، إذا غيرت الحموضة أو غيرت القلوية أو غيرت الحرارة يتغير سلوك العنصر في التفاعل ... ونفس الشيء تماما الفوسفور الموجود في الخضراوات الخضراء مثل البرسيم وعشبة القمح وما شابههما هو موجود في بيئة مختلفة عن الفوسفور الموجود في اللحوم ، ومن ثم روابطه هي مع عناصر أخرى في وسط آخر في بيئة أخرى ولذلك هو يسلك سلوكا مختلفا ، وهو من مستوى تنظيمي مختلف عندما يدخل الجسم يجد أن أقرب مستوى له وأقرب تنظيم وأقرب بيئة هي العظام فيأتي ويستقر في العظام في حين أن الفوسفور الموجود في اللحوم هو من مستوى تنظيمي عال ولذلك أقرب بيئة وأقرب تنظيم له هو الدماغ فيذهب ويستقر في الدماغ ، والحقيقة نحن نرى هذا مع المهاجرين ، يعني لو شخص مثلا عربي ذهب وهاجر إلى أوروبا ، مباشرة مع من يجلس ؟ يذهب ويبحث عن أصدقاء له من العرب الذين هم من نفس الجنسية أو من نفس البلدة حتى ويجلس معهم ويحاكيهم وكذا ، لماذا ؟ لأنه يجدهم أقرب إلى بيئته وأقرب إلى معرفته وأقرب إلى طبيعته وأقرب إلى فهمه.

طيب ماذا الآن لو أعطيتكم مثلا آخر : شخص ولدته أمه في الصحراء وهي تلد فيه ماتت ، تمام ، وبقي الغلام يبكي لوحده إلى أن جاءت ذئبة فحنت عليه فارضعته وبدأت ترضعه وتعتني به باستمرار فكبر هذا الصبي وأصبح شابا ، ولكن بالله عليكم هذا الذي ربته الذئبة في الصحراء لم يحتك بناس ولم ير ناسا هل تعتقدون أنه يعرف الحلال من الحرام ؟ هل تعتقدون أنه يعرف كيف يغسل ؟ كيف يتوضأ ، كيف يقرأ ، كيف يتكلم ؟ هل تعتقدون أنه يستطيع القراءة والكتابة والحساب ووضع الخطط الاستراتيجية والتحليل والترتيب وكل وظائف الدماغ ؟ الجواب معروف : لا ، لماذا ؟ لأن هناك لا توجد بيئة ، هذا يشبه تماما المركب الصناعي الذي صنعه الإنسان وعبأه في كبسولة أو في حبة ، لم يكن في يوم من الأيام موجودا في بيئة أبدا ، صنعه الإنسان وأوجده في مختبر ، هذا عندما يدخل في الجسم الجسم لا يستطيع أن يتفاهم معه ، ما عنده مستقبلات تستطيع أن تستقبله ، يقول يا الله الجسم ما هذا الذي دخل علي ؟ كيف أتفاهم معه ؟ ويبدأ الكبد يبذل مجهودا ، يحاول أن يحسن أو أن يلطف من هذا المركب ، يضيف عليه مركبات ، يحاول أن يجعله ذوابا في الماء ، لم يكن ذوابا ، يعني يبدأ الجسم يعاني معاناة كبيرة ؛ الكبد يعاني ، والكلية تعاني في الإطراح ، من أجل هذا كانت معظم الأدوية تحمل تأثيرات سامة على الجسم ، تحمل تأثيرات سامة على الكبد وعلى الكلى وعلى أعضاء الجسم ومنها على الأعصاب وإلى آخره.



المراجع العلمية:



Rocine, V. G. 1996. Eating for beauty, Health Research Books.

Zindler, J. 2009. The true scientific facts on how to kill a virus, AVR Publications.



videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback