أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

77719913

اكتشف الأسرار النبوية الرائعة في اخذ عشبة القمح والشعير معا


السؤال:

ماهي اسرار عشبة القمح والشعير معا.

وبعض الناس يسأل : طيب لماذا دكتور يعني نأخذ عشبة القمح وعشبة الشعير؟ يعني لماذا لا نأخذ عشبة القمح لوحدها وعشبة الشعير لوحدها ؟ نقول نحن نعمد إلى خلطهما مع بعضهما بعضا وذلك لوجود حديث يتحدث عن ذلك ، الحديث رواه ابن ماجة . الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : ثلاث فيهن البركة البيع لأجل والمقارضة وإخلاط البر بالشعير للبيت لا للبيع . إيش يعني للبيت لا للبيع ؟ يعني مش الواحد مثلا ينزل على السوق ويخلط مع القمح شعير ويخدع الناس يقول لهم هذا قمح بينما هو مخلوط بالشعير لأنه أيام الرسول صلى الله عليه وسلم كان القمح أغلى ثمنا وكان نادرا بالنسبة للشعير ، الشعير كان أرخص ثمنا ولذلك نحن نعرف أن الزكاة ، زكاة الفطر ، هي صاع من شعير أو نصف صاع من قمح سبحان الله يعني الكمية أقل ، لماذا ؟ لأنه أغلى ، فيقول الرسول صلى الله عليه وسلم إذا أنت في بيتك يعني أنت لا تحتاج أن تبيع هذا القمح في السوق ولا الشعير في السوق إن خلطهما مع بعضهما البعض هذا فيه بركة .
 طبعا أنصح حضراتكم بالعودة إلى محاضرة البركة وخصوصا البركة في الطعام وكيف تحدثنا على أن البيت العتيق ، الكعبة ، مباركة والمسجد الأقصى مبارك ورمضان مبارك والمسجد النبوي مبارك وزيت الزيتون مبارك والخل مبارك وأيضا هناك أطعمة أخرى مباركة منها إخلاط البر بالشعير للبيت لا للبيع كما ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم . الحديث الضعيف لا يجوز أن نأخذ به أبدا إذا كان ينافي القرآن الكريم يعني أحد معاني هذا الحديث يتنافى مع معنى موجود في القرآن الكريم أو إذا كان ينافي حديثا صحيحا آخر ، يعني هناك حديث صحيح ، يعني خرجه العلماء بأنه صحيح وهذا ضعيف والمعنى في الحديث الضعيف يعاكس المعنى في الحديث الصحيح فلا يجوز الأخذ به . أيضا قال علماؤنا الأفاضل أنه لا يجوز الأخذ بالحديث الضعيف في موضوع يتعلق بالعقائد لأنه هذه عقيدة قد يدخل الإنسان في الإيمان أو الكفر بسبب العقيدة ولا يستطيع أن يعتمد في ذلك على حديث ضعيف ، أيضا في العبادات لأنها من أركان الإسلام : بني الإسلام على خمس ومعظم ما ذكر عبارة عن عبادات سبحان الله ، فإذن لا يمكن أن نأخذ الحديث في العبادات ولا في العقائد ولا إذا كان يخالف نص آية قرآنية أو يخالف نص حديث صحيح آخر . أيضا في فضائل الأعمال اختلف العلماء ، بعض العلماء قال نعم نأخذ بالحديث الضعيف استئناسا وبعض العلماء قال لا نأخذ به حتى يعني تبقى فضائل الأعمال نقية وخالصة ومأخوذة من الأحاديث الصحيحة فقط . أما بالنسبة للعادات فقال العلماء إنه لا ينظر إلى الحديث يعني مش مهم إحنا نستأنس به ونستأنس به لأن هذه عادات فالأكل والشرب والقمح والشعير وخلط القمح مع الشعير هو عبارة عن عادة فلا مانع إذن أن نأخذ بهذا الحديث استئناسا ونأخذ ما فيه من معاني ونستشعر أن خلط البر بالشعير فيه بركة . والحقيقة أن هناك نقطة علمية أنا سأختم بها بإذن الله تؤكد لماذا خلط القمح بالشعير فيه بركة ؟(Meyerowitz, 2006) عند دراسة التحليل التركيبي لكل من القمح والشعير ونحن سنأتي على ذلك بإذن الله بالتفصيل لأنه سيكون لدينا كما قلنا مجموعة هائلة من الحلقات مختصة بالقمح والشعير ، كيف وردت في القرآن ، فوائدها العلمية والأبحاث التي أجريت عليها ، ترتيبها ، مركباتها ، الإعجاز القرآني ، الإعجاز النبوي الموجود فيها سنتحدث عن كل ذلك بالتفصيل بإذن الله سبحانه وتعالى ، ولكن الشاهد هنا أننا نقول أنه بالتحليل التركيبي وجدوا أن عشبة القمح والشعير ربما تكادان تكونان توأمين يعني العناصر فيهما متشابهة فالإنزيمات الثلاثة والتسعين متشابهة ، الأحماض الأمينية ، العناصر النادرة ، العناصر الوفيرة ، الفيتامينات فيها تشابه بشكل كبير ، طبعا مع اختلاف النسب (Meyerowitz, 2006)  (Perricone, 2006)  مع ملاحظة أن الحبوب كلها كذلك يعني عندما نقارن مع الشوفان ، نقارن مع الذرة ، نقارن مع الدخن ، مع الجاودار الذي هو الrye يعني ، الأنواع المختلفة من الحبوب عندما نقارنها مع بعضها البعض نجد سبحان الله أنها تحتوي تقريبا على نفس مكونات العناصر ولكن النسب في هذه العناصر تختلف . الآن وجدوا أن القمح يتميز بأنه غني جدا جدا بعنصر الفوسفور ولذلك سبحان الله الناس تستخدم القمح لأنفسها دائما الخبز الموزون حتى الخبز الأسمر وخبز الحنطة اسمه حنطة هو قمح ولكنه قمح كامل ويستخدمه الناس ، لماذا ؟ لأن الفوسفور يحتاجه الدماغ عادة ، وعادة الآن في الحياة العصرية الناس في معظم أعمالهم بحاجة لطاقة فكرية ومجهود عقلي كبير (Singh et.al., 2012)  (Perricone, 2006).
 ولكن عندما درس الشعير وجد بأنه غني جدا جدا بعنصر البوتاسيوم ،عنصر البوتاسيوم واحد من العناصر الأساسية الموجودة في داخل الخلايا ومنها الخلايا العضلية ، وأقول لعل هذا ما يفسر لماذا في الزمانات كان دائما الشعير يعطى للحيوانات ؟(PaulíčkoVá et.al., 2007)  يعني إحنا قبل مئة سنة معروف الدواب تأكل الشعير ، لماذا ؟ لأن الدواب عادة مطلوب منها مجهود عضلي جبار فتحمل عليها الأثقال وتنقل وتجر وتحري و و إلى آخره فيطلب منها مجهود عضلي عال فهي بحاجة إلى البوتاسيوم أن يكون في عضلاتها بشكل كبير ، ولذلك سبحان الله خلط عشبة القمح مع عشبة الشعير مع بعضهما بعضا يعتبر غذاء جيدا لكل من دماغ الإنسان وعضلاته وهذا يكون فيه نوع من التكامل بإذن الله سبحانه وتعالى . (Mujoriya et.al., 2011)  (Singh et.al., 2012)  (PaulíčkoVá et.al., 2007)  إن شاء الله كما وعدناكم سيكون لدينا حلقات طويلة ، سيكون هناك كتاب مفصل وكتب تتحدث عن فوائد عشبة القمح وعشبة الشعير ، كيف نستخدمها مع منتجاتنا ؟ كيف نوجهها لأمراض معينة حتى نحقق أفضل وأحسن نتائج بإذن الله ، كونوا معنا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
 
المراجع العلمية:
 

Meyerowitz, S. 2006. Wheatgrass nature's finest medicine: The complete guide to using grasses to revitalize your health, Sproutman Publications.

 

Mujoriya, R. & Bodla, R. B. 2011. A study on wheat grass and its nutritional value. Food Science and Quality Management, 2, 1-9.

 

Paulíčková, I., Ehrenbergerová, J., Fiedlerová, V., Gabrovska, D., Havlova, P., Holasova, M., Kopáček, J., Ouhrabková, J., Pinkrova, J. & Rysova, J. 2007. Evaluation of barley grass as a potential source of some nutritional substances. Czech J. Food Sci. Vol, 25, 65-72.

 

Perricone, N. 2006. Dr. Perricone's 7 secrets to beauty, health, and longevity, Random House Publishing Group.

 

Singh, N., Verma, P. & Pandey, B. 2012. Therapeutic potential of organic triticum aestivum linn.(wheat grass) in prevention and treatment of chronic diseases: An overview. International Journal of Pharmaceutical Sciences and Drug Research, 4, 10-14.


videos balancecure

شاركها مع اصدقائك



اشترك بالقائمة البريدية

وسوم شائعة


التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback