أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

73774261

" أفمن يخلق كمن لا يخلق أفلا تذكرون " ( ١٧) النحل





ولذلك أنا أرى أن الله سبحانه وتعالى خلق مركبات كثيرة في الأطعمة والأعشاب سبحان الله ، والله سبحانه وتعالى يقول في القرآن الكريم " والأرض مددنها وألقينا فيها رواسي وأنبتنا فيها من كل شيء موزون " فما يخرج من الأرض على طبيعته ، على أمه ، على صورته ، لم نلعب بجيناته ، لم نتدخل بالسماد الكيماوي أو المبيدات الحشرية أو إضافة الهورمونات هو موزون ، موزون بأنواع العناصر الموجودة فيه ، موزون بنسب العناصر إلى بعضها البعض ، موزون بعلاقة هذه العناصر مع بعضها البعض ، ولذلك نحن حرصنا وكتبنا هذه الآية على باب مصنعنا " وأنبتنا فيها من كل شيء موزون " حتى نذكر أنفسنا دائما بأننا في عملية اصطناع واستخلاص النباتات يجب أن نحافظ على كافة مكوناتها كاملة مكتملة مع بعضها البعض ، ولذلك نرى أن مادة الثوجون على سبيل المثال ، التي هي مادة موجودة في الميرمية ، هذه المادة سامة يعني لو أنا جبت مادة الثوجون لوحدها معزولة عن المركبات الموجودة وأعطيناها بشكل مباشر لشخص من الأشخاص أو طفل من الأطفال ربما يصاب بصرع أو بهجمات صرعية (Czyzewska et.al., 2013) ، تخيلوا ! سبحان الله ، ولكن الميرمية ككل كعشبة متكاملة موزونة تصنف باسم (GRAS - Generally recognized as safe) ليس لها تأثيرات جانبية ، ليس لها تداخلات دوائية وهي آمنة ، يعني نحن في بلاد الشام نستخدم الميرمية أتوقع من آلاف السنين  (Standard, 2016)  ونضعها مع الأكل وفي الشاي وفي النباتات العطرية ونشربها مباشرة ولم نسمع طوال حياتنا أن شخصا تأذى من تناول الميرمية أو حدث معه تأثير جانبي أو تداخل دوائي أبدا ، إطلاقا.

أيضا نجد مثلا عشبة مثل عشبة إكليل الجبل فيها مئة مركب (Begum et.al., 2013) ، ( IrlRjo ) ، طيب نحن نعرف ثلاثة أو أربعة أو خمسة مركبات من المواد الفعالة الموجودة في عشبة إكليل الجبل مثلا الروزمارنك أسيد ، نعرف مثلا اللينالول ، الفيزوبولول إلى آخره ، طيب بقية المركبات يعني هذه حوالي تسعين مركبا ماذا تفعل ؟ نحن في الحقيقة لا نعرف وأنا أعتقد أن هذه المركبات الأخرى تدخل مثل الوصيفات التي تمهد للملكة ، تساعدها وتعاونها ، وتحقق التوازن في داخل الجسم ، ولذلك عشبة مثل عشبة إكليل الجبل تفاجأوا بأن لها أكثر من 76 فائدة علمية مثبتة بدراسات ، شيء مذهل ! يعني أينما تضعها مفيدة ، أينما تضعها مفيدة سبحان الله ، تفيد في السكري ، تفيد في القولون ، مدرة للصفراء ، مدرة للبول ، تحسن الذاكرة ، تحسن تروية الدم ، مفيدة للجلد ، مضادة للأكسدة ، مضادة لأنواع من السرطانات إلى آخره (Al-Sereiti et.al., 1999) .

طيب ما هي التأثيرات الجانبية لعشبة إكليل الجبل ؟ عندما تفتح الكتب المتخصصة تقول لك Nothing لاشيء (Hershoff, 2001) ، ما هي التداخلات الدوائية التي يمكن أن تسببها عشبة إكليل الجبل إذا استخدمناها مع دواء آخر أو عشبة أخرى أو طعام آخر ؟ في نفس الكتب تجد لاشيء (Hershoff, 2001من الذي يفعل هذا غير الله سبحانه وتعالى ؟ يعني عشبة فيها أكثر من 100 مركب تعطينا 76 فائدة علمية بدون أي تأثير جانبي وبدون أية تداخلات دوائية (Begum et.al., 2013)، تخيلوا مركبين صنعهما الإنسان وضعهما مع بعضهما البعض ، مضاد حيوي ،sulfamethoxazole / Trimethoprim ، هذان مركبان يستخدمان في علاج الالتهابات البولية ، وعلى فكرة نسبة المقاومة ضد هذا الدواء أكثر من 60 % يعني الجراثيم التي تصيب الطرق البولية تقاوم هذا الدواء بنسبة 60 % (Raz et.al., 2002التأثيرات الجانبية ، عندما تقرأ التأثيرات الجانبية فقط لجمع مركبين مع بعضهما بعضا تجد شيئا مخيفا ! يعني هذان المركبان من تأثيراتهما الجانبية متلازمة ستيفن جونسون (Jick et.al., 1995ما هي متلازمة ستيفن جونسون ؟, تخيل إنسانا مسكته ووضعته في الفرن ، حرقته وأخرجته ، خرج مسلوخا بدون جلد تخيل ! ممكن أن تسبب له الوفاة ، ونسبة الوفاة بمتلازمة ستيفن جونسون عالية جدا (Kim et.al., 2012)  يعني مجرد تناول حبة من هذاالدواء الذي فيه مركبين صنعما الإنسان يؤدي إلى قائمة من التأثيرات الجانبية تفوق 30 تأثيرا جانبيا ومنهم تأثيرات خطرة قد تؤدي إلى الوفاة سبحان الله !

من أجل هذا نحن دائما نقول إن خلق الله فيه هداية ، ونحن حرصنا في صناعتنا أن تكون مركباتنا موزونة ، كاملة العناصر ، خلاصة مائية كاملة للعشبة نحفظها في خل التفاح الطبيعي وخلاصة زيتية تحتوي على كافة المواد الذوابة في الزيت نحفظها في زيت الزيتون البكرالطبيعي كمادتين طبيعيتين حافظتين ، بهذه الطريقة أجمع كل مكونات العشبة بإذن الله سبحانه وتعالى .


المراجع العلمية:



 Al-Sereiti, M., Abu-Amer, K. & Sen, P. 1999. Pharmacology of rosemary (rosmarinus officinalis linn.) and its therapeutic potentials. Indian journal of experimental biology, 37, 124-130.

Begum, A., Sandhya, S., Ali, S. S., Vinod, K. R., Reddy, S. & Banji, D. 2013. An in-depth review on the medicinal flora rosmarinus officinalis (lamiaceae). Acta Sci Pol Technol Aliment, 12, 61-73.

Czyzewska, M. M. & Mozrzymas, J. W. 2013. Monoterpene α-thujone exerts a differential inhibitory action on gabaa receptors implicated in phasic and tonic gabaergic inhibition. European Journal of Pharmacology, 702, 38-43.

Hershoff, A. 2001. Herbal remedies: A quick and easy guide to common disorders and their herbal remedies, Penguin Publishing Group.

Jick, H. & Derby, L. E. 1995. A large population‐based follow‐up study of trimethoprim‐sulfamethoxazole, trimethoprim, and cephalexin for uncommon serious drug toxicity. Pharmacotherapy: The Journal of Human Pharmacology and Drug Therapy, 15, 428-432.

Raz, R., Chazan, B., Kennes, Y., Colodner, R., Rottensterich, E., Dan, M., Lavi, I. & Stamm, W. 2002. Empiric use of trimethoprim-sulfamethoxazole (tmp-smx) in the treatment of women with uncomplicated urinary tract infections, in a geographical area with a high prevalence of tmp-smx–resistant uropathogens. Clinical infectious diseases, 34, 1165-1169.

Rocine, V. G. 1996. Eating for beauty, Health Research Books.



videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback