أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

78176706

أعراض مقياس هاملتون للاكتئاب والقلق والتوتر في القرآن الكريم


 

 

 

ولذلك نحن نقول التالي : المتأمل لأعراض هملتون للاكتئاب يجد أن كل هذه الأعراض يسببها الشيطان ، وقد ذكرت في القرآن ، تخيلوا .مثلا الشيطان يسبب ضعف الذاكرة والنسيان والتشتت ، الله سبحانه وتعالى يقول في القرآن " وما أنسانيه إلا الشيطان أن أذكره فاتخذ سبيله في البحر عجبا " يقول " فأنساه الشيطان ذكر ربه فلبث في السجن بضع سنين " ويقول " وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين " إذن سبحان الله هذا الشيطان يقوم بإنساء الإنسان ، الشيطان يشوش الإنسان ، يشوش تفكيره ، يجعل عليه صعوبة في اتخاذ القرار أو وضوح القرار ، الأشياء السيئة يزينها " وزين لهم الشيطان أعمالهم " والأشياء البسيطة يفاقمها ويكبرها ، الله سبحانه وتعالى يقول في القرآن " وليلبسوا عليهم " يعني يصبح الأمر ملتبسا ، غير واضح ، هل هو يمين أم هل هو يسار ؟ هل يجب أن آخذ القرار أبيض أم آخذه أسود ؟ لا أدري لأن الشيطان ألبس علي ، الشيطان يسبب الاكتئاب .

الله سبحانه وتعالى في القرآن يقول في سورة المجادلة : إنما النجوى ( أي حديث النفس ) من الشيطان ليحزن الذين آمنوا ، لم يقل ليحزن لأنه في اللغة عندما نقول الحزن يعني واحد زعلان ماخد على خاطره إلخ ، ولكن في اللغة الحزن بالفتحة يعني الاكتئاب ، الله يقول : إنما النجوى ( أي حديث النفس ) من الشيطان ليحزن الذين آمنوا ، سبحان الله .

الشيطان يخوف الإنسان ، في القرآن الكريم الله سبحانه وتعالى يقول " إِنَّمَا ذَٰلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ " ، يعني شعور الإنسان بالخوف والتوتر والتوجس ، وأنا خائف من المستقبل ، وستأتيني مصايب من هذا المستقبل وخائف على أولادي ، وخائف على نفسي ، وخائف على زوجتي ، هذا الشيطان يساهم في زيادته ، أيضا في قصة سحرة فرعون قال " فسحروا أعين الناس واسترهبوهم " الناس يجلسون في حالة رعب شديد واسترهاب لا يدرون ما الذي حدث ؟ والسحر كما نعلم يحدث بواسطة الشياطين .

يعني هؤلاء سحرة فرعون قالوا : فأجمعوا كيدكم ثم ائتوا صفا، طيب ما هو الكيد الموجود مع السحرة ؟ الشياطين الذين يعاونونهم ببساطة ، طيب فهذه السحرة وأثبت الآن أنه عندنا منطقة في الدماغ اسمها أميكدالا ، هذه الأميكدالا إذا تنبهت يشعر الإنسان بخوف شديد ( Davis, 1992) والشيطان كموجات كهرومغناطيسية والموجات الكهرومغناطيسية تستطيع اختراق جسم الإنسان ( Johnson et.al., 1972) ، كيف أنا آخذ أشعة إكس على سبيل المثال : هي موجات كهرومغناطيسية تخترق جسمي و تخرج من الطرف الآخر أستقبلها على الفيلم وتصور لنا هنا الكبد وهنا الطحال وهنا القلب إلى آخره ، أيضا السيتيسكان أو التصوير الطبقي المحوري هو عبارة عن أشعة فوق كهرومغناطيسية ، أيضا لو الإنسان مسك موبايله وبلعه وواحد اتصل به تيلفون سيسمع صوت الموبايل وهو يرن ! لماذا ؟

لأن الموجات الكهرومغناطيسية تستطيع اختراق جسم الإنسان ، فأنا أعتقد سبحان الله أن الشيطان مخلوق من نار والنار هي ضوء ، وهي حرارة وتستطيع اختراق جسم الإنسان ، ويستطيع أن يؤثر على منطقة الأميكدالا ، ويسبب الخوف ، الشيطان يسبب للإنسان التعب والإرهاق والآلام ، وما عندي حيل وما لي خلق ومش جاي على بالي وخلينا نؤجل وبلاش ، الله يقول في القرآن " وكان الشيطان للإنسان خذولا " ، في الحقيقة أنا سأفصل في هذا الموضوع إن شاء الله في موضوعنا الأكبر بإذن الله سبحانه وتعالى عندما نعرض موضوع الاكتئاب على أكثر من مئة حلقة ، سندخل بأدق التفاصيل ، ولكن هذا مختصر مفيد لمن هو مصاب بالاكتئاب أو القلق أو الخوف أو الوسواس أو الهلع إلخ .

 


videos balancecure

التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback