أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

73725474

أطعمة القرآن هي الأفضل “ ونفضل بعضها على بعض في الأكل “



والحقيقة أن القرآن الكريم يركز على المقادير , الله سبحانه وتعالى يقول : وأنا كل شيء خلقناه بقدر ، ويقول : وخلق كل شيء فقدره تقديرا ، ويقول أيضا : وكل شيء عنده بمقدار ، وهذا في الحقيقة ما أثبته في بحث قدمته في مؤتمر العلاج بالقرآن بين الطب والدين في أبو ظبي عام 2007 ، كنت في الجلسة الرئيسية قدمت هذا البحث ، وأثبت أن مقادير الأطعمة التي ورد ذكرها في القرآن لم ترد هكذا عبثا ، عندما ذكر الله سبحانه وتعالى النخل والنخيل 20 مرة في القرآن (Manickavasagan et.al., 2012)  هذا ليس عبثا ، وعندما ذكر سبحانه وتعالى العنب والأعناب 11 مرة في القرآن.

(Mousavi et.al., 2015)  هذا ليس عبثا ، وعندما ذكر الزيتون 6 مرات في القرآن (Navedz, 2009)  هذا ليس عبثا ، وعندما ذكر الرمان 3 مرات (Darabinia et.al., 2016هذا ليس عبثا ، وأننا إذا أخذنا مقادير متساوية من الأطعمة التي ذكرها القرآن الكريم حسب تكراراتها في القرآن ، وجدنا أنها تحتوي مجتمعة مع بعضها البعض على آخر توصيات منظمة الصحة العالمية للإنسان من احتياجاته اليومية من الكربوهايدرات ومن البروتينات ومن الدهون ومن المعادن ، معدنا معدنا وفيتامين فيتامين واحدا واحدا ، ومن كل شيء حسب آخر توصيات منظمة الصحة العالمية للإنسان متوسط الحجم ، متوسط الطول ، متوسط النشاط (WHO, 2013)  .

وقلنا في ذلك المؤتمر حتى لو كان الإنسان صغير الحجم تكون لقمته صغيرة الحجم, فيمكن أن نحسب على مقدار حجمه الصغير ، ولو كان ضخما عملاقا تكون لقمته كبيرة فنستطيع أن نحسب هذه المقادير على لقمته الكبيرة . ووجدنا عند أصغر إنسان وعند أكبر إنسان في الحجم سبحان الله أننا نستطيع أن نقدم برنامجا غذائيا فيه آخر توصيات منظمة الصحة العالمية من احتياجات الإنسان من الكربوهايدرات والبروتينات والدهون والمعادن والأملاح والفيتامينات الذوابة في الماء ,والفيتامينات الذوابة في الدهون ، وهكذا سبحان الله .

ولذلك نحن نقول أن هذه المقادير في غاية الأهمية ، وأن هذه المقادير تمثل نسبة وتناسبا غير عاديين بحيث إذا دخلت إلى الجسم بهذه الطريقة فيها أسرار بهذه النسبة والتناسب ، الله سبحانه وتعالى يقول في القرآن الكريم : والأرض مددناها وألقينا فيها رواسي وأنبتنا فيها من كل شيء موزون ، فنحن نرى أن نسب دخول هذه العناصر إلى الجسم بنفس المقادير التي ذكرها القرآن الكريم فيها نوع من التوازن ، ولذلك يجد بعض المرضى حسب نوع مرضهم أننا نركز على هذه القاعدة ، والحقيقة أن جرعة المنتجات ، على فكرة منتجاتنا أخذت من القرآن الكريم ، طريقة تصنيعها من القرآن الكريم ، الأنواع هي أنواع وردت في القرآن الكريم ، الزيت ذكر في القرآن الكريم ، والخل ذكر في القرآن الكريم ، وأنصحكم بالعودة إلى الحلقة التي تتحدث عن ذلك بالتفصيل بإذن الله سبحانه وتعالى ، وسنذكرها لكم من خلال الأفلام التي سنرسلها لكم تباعا سبحان الله  ، ولذلك حتى الجرعة التي أخذناها مبنية على علم مأخوذ من اجتهاد في تفسير الآية الكريمة التي تقول : يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين .

ليس هذا فقط ، ليست المقادير فقط هي المهمة ، هناك أنواع الأطعمة ، والحقيقة نحن وجدنا من خلال بحث طويل أن أطعمة القرآن التي ورد ذكرها في القرآن وكذلك الأشربة ، وكذلك الأعشاب مثل الزنجبيل (Salarvand et.al., 2014)  والكافور والريحان (Khafagi et.al., 2006)  هي الأفضل والأعلى على الإطلاق عن سائر الأطعمة الأخرى وذلك مثبت بدليل العلم ، والله سبحانه وتعالى بنفسه يشير إلى ذلك ، يقول في سورة الرعد : ويسقى بماء واحد ونفضل بعضها على بعض في الأكل .

الله الذي خلقها يقول هناك أطعمة أفضل من أطعمة أخرى سبحان الله ، ولذلك نحن هنا نحرص على تقديم أنواع ذكرها الله سبحانه وتعالى تفيدكم في صحتكم ,ونحن نعتقد أنها الأفضل والأعلى مما لو أخذنا طعاما آخر فيه يعني نفس المكونات ولكن هذا الطعام الذي ذكره الله في القرآن هو الأفضل والأعلى عن سائر الأطعمة .


المراجع العلمية :



Darabinia, M., Gorji, A. M. H. & Chabra, A. 2016. Medicinal properties of pomegranate in quran and islamic traditions (hadith). International Journal of Humanities and Cultural Studies (IJHCS)​ ISSN 2356-5926, 1, 1591-1601.

Khafagi, I., Zakaria, A., Dewedar, A. & El-Zahdany, K. 2006. A voyage in the world of plants as mentioned in the holy quran. International Journal of Botany, 2, 242-251.

Manickavasagan, A., Essa, M. M. & Sukumar, E. 2012. Dates: Production, processing, food, and medicinal values, CRC Press.

Mousavi, T., Rafiei, A., Amjadi, O., Yoosefpour, M. & Zakavi, A. 2015. Medicinal and nutritional properties of grapes in islamic references, traditional, and modern medicine. Journal of Mazandaran University of Medical Sciences, 25, 169-190.

Navedz. 2009. “By the fig and the olive…” : Japanese research team president embrace islam [Online]. Available: http://navedz.com/by-the-fig-and-the-olive-japanese-research-team-president-embrace-islam/ [Accessed 3, September. 2016].

Who. 2013. Dietary recommendations / nutritional requirements [Online]. Available: http://www.who.int/nutrition/topics/nutrecomm/en/ [Accessed 3rd, September. 2016].

Wong, A. H. C., Gottesman, I. I. & Petronis, A. 2005. Phenotypic differences in genetically identical organisms: The epigenetic perspective. Human Molecular Genetics, 14, R11-R18.

Salarvand, S. & Pournia, Y. 2014. Perception of medical university members from nutritional health in the quran. Iranian Red Crescent Medical Journal, 16,e10846.






videos balancecure

شاركها مع اصدقائك



اشترك بالقائمة البريدية


التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback