أضخم موقع علمي صحي موثق في العالم لسعادة العائلة وصحتها, بالعلم والإيمان نبني الميزان

70175128

أسباب الاكتئاب في الطب الحديث متعلقة بنظرية ضعيفة




طيب ما هي هذه النواقل العصبية ؟ النواقل العصبية ببساطة هي مركبات كيميائية تنقل التنبيه بين خلية عصبية وخلية عصبية أخرى .عندما قام العلماء بدراسة الخلايا العصبية وجدوا أن التنبيه مثلا يمر من الخلية العصبية الأولى ، ينتقل إلى الخلية العصبية الثانية ثم الخلية العصبية الثالثة وهكذا (Masson et.al., 1999)  .عندما اقتربوا بين خليتين عصبيتين متجاورتين ، يعني بينهما تنبيه ، وجدوا أنهما غير متلاصقتين يعني هناك مسافة بينهما (Fróes et.al., 1999) فاستغرب العلماء .
طيب كيف ينتقل التنبيه وقد قطع الطريق ؟ يعني تخيل أنا ماشي مثلا في طريق ، فجأة هناك واد سحيق يقطع الطريق ، مقطوع الطريق ولا يوجد جسر ولا يوجد أي شيء ، وأنا في الطرف الثاني ، وأرى القسم الثاني من الطريق ولا أستطيع أن أكمل بسبب الوادي السحيق الموجود بين الطريقين ، ماذا أفعل ؟ الله سبحانه وتعالى برحمته وحكمته وفضله خلق ما يعرف باسم النواقل العصبية ، نوع من الطائرات سبحان الله تنقل التنبيه عندما يصل من نهاية الخلية العصبية تحمل الطائرة هذا التنبيه وتذهب إلى الطرف الثاني وتوصل التنبيه ثم تعود إلى قواعدها لتنقل تنبيها ثانيا وثالثا ورابعا .
طيب كم عدد هذه الطائرات ؟ وجد العلماء أن عدد النواقل العصبية تقريبا 73 نوعا ، ونحن سمعنا بأكثرها ، يعني الناقل العصبي السيروتونين ، النور أدرينالين ، الأدرينالين ، الدوبامين ، الأستيل كولين ، الجابا والجلايسين ، كل هذه عبارة عن نواقل عصبية ، وقد تكررت على مسامعنا لكثرة انتشار الاكتئاب ، ولكثرة انتشار هذه المشاكل وهذه الصعوبات (Crow et.al., 1984)  .
على كل حال الطب الحديث يحاول دائما علاج الاكتئاب ، وهو يعتمد على ما يعرف باسم نظرية ال monoamine  ، الأمين الأحادي ، ما هي هذه النظرية ؟ وجدوا أن الحمض الأميني التيروسين هو الحمض الأميني الذي تصنع منه النواقل العصبية يعني مثل الدوبامين على سبيل المثال ، الأدرينالين والنور أدرينالين ، وحتى السيروتونين يصنع من هذا الحمض الأميني (Raymond et.al., 1993) ، ولذلك كل فكرة العلاج يعني علاج الاكتئاب ، و علاج القلق والوسواس بالأدوية هم يحاولون إعادة توازن أو رفع الناقل العصبي الناقص بين الخلية العصبية والخلية العصبية التالية ، ولكن ما هي مشكلة العلاج بالطب الحديث ؟ نحن نعتقد أن الأدوية عمياء ، يعني ينطبق عليها قول الله سبحانه وتعالى : صم بكم عمي فهم لا يعقلون .


videos balancecure

شاركها مع اصدقائك



اشترك بالقائمة البريدية

وسوم شائعة


التعليقات

لا يوجد تعليقات

أضف تعليقًا

Made with by Tashfier

loading gif
feedback